24.01°القدس
23.42°رام الله
21.64°الخليل
25.33°غزة
24.01° القدس
رام الله23.42°
الخليل21.64°
غزة25.33°
الأحد 16 يونيو 2024
4.72جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.72
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

برشلونة يعطي الضوء الأخضر لأومتيتي لمغادرة الكامب نو

أبلغ نادي برشلونة الإسباني مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي أنهم لن يعتمدون عليه في الموسم المقبل.

وحسب صحيفة ‘‘سبورت‘‘ الإسبانية، فإن الدفاع هو أحد الخطوط التي يجب على برشلونة تجديدها هذا الصيف، لقد خططت الإدارة الرياضية لخارطة الطريق والقرار الأول واضح: ‘‘صامويل أومتيتي لن يستمر مع الفريق في الموسم المقبل‘‘.

ولا يرقى أومتيتي إلى مستوى التوقعات في برشلونة الآن، وقد أخبره النادي بالفعل أن يبحث عن نادٍ جديد هذا الصيف، كلا الطرفين على دراية بالسوق، ويعتقدان أن الخيار الأفضل هو البيع.

بدراسة الاحتمالات المختلفة الموجودة، ستكون إيطاليا أفضل سيناريو لأومتيتي للحصول على عقد إعارة، حيث ترحب فرق مثل نابولي بوصول أومتيتي الذي أظهر مستوى ممتازًا أثناء وصوله إلى برشلونة من ليون، لكن الإصابات أبقته بعيدًا عن تشكيلة البارسا لفترة طويلة بعد كأس العالم 2018، وسيحاول الآن البحث عن نفسه من جديد في دوري أقل سرعة قد يناسبه أكثر، حيث سيكون أكثر حماية من قبل زملائه في الفريق ولن يكون معرضًا للخطر مع وجود خط دفاعي أقرب إلى المرمى.

وكان كليمنت لينغليه المستفيد الأكبر من انتكاسات أومتيتي، حيث انتهز المدافع الفرنسي الآخر الفرصة وأصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيلة البارسا بجوار جيرارد بيكيه، ويجلب لينغليه الصلابة إلى الفريق الكتالوني ونادرًا ما يرتكب أخطاء، لهذا السبب، يشعر النادي بالرضا الشديد عن أدائه ويتم بالفعل دراسة اقتراح التجديد حتى يستمر في الارتباط بالبارسا في المواسم القادمة.

مع لينغليه وبيكيه كقلبي دفاع أساسيين، قرر برشلونة بالفعل ترقية رونالد أراوخو إلى الفريق الأول بالموسم المقبل.، حيث يلتزم المدافع الأوروغواياني في كل مرة تُمنح فيه الفرصة ويُنظر إليه كضمان دفاعي مستقبلي.

ومع وجود لينغليه وبيكيه، وأراوخو كبديل، فإن الهدف الرئيسي هو التعاقد مع إريك غارسيا مدافع مانشستر سيتي، الذي سيكون خيار للمستقبل لاستبدال بيكيه في السنوات القادمة.

وكالات