14°القدس
13°رام الله
13°الخليل
17°غزة
14° القدس
رام الله13°
الخليل13°
غزة17°
الخميس 26 نوفمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

3 خطوات عليك تذكرها عند طلب زيادة في الراتب

نشر موقع "لايف هاكر" في نسخته الأسترالية تقريرا استعرض فيه نصائح يجب تذكرها عند طلب زيادة في الراتب.

وقال الموقع، إن طلب زيادة في الراتب يعد من أصعب الأشياء التي يمكن للموظفين الشباب القيام بها، إلا أنها تصبح ضرورية في مرحلة ما. لحسن الحظ، هناك طريقة ذكية لفعل ذلك، ولا تتطلب منك سوى اتباع ثلاث خطوات رئيسية قدمتها مؤسسة تطبيق "بيب تالك هير"، ميغي بالمر، في حوارها مع مجلة فوغ الأسترالية.

إجراء بحث عن أجور العاملين في الميدان نفسه

لن تحصل أبدا على رقم دقيق حول الراتب الذي يتقاضاه الآخرون في المجال الذي تعمل فيه، لكن امتلاك فكرة أو بعض البيانات التي ستدعمك عند طلب زيادة في راتبك سيساعدك دون شك. من خلال القيام بذلك، سيكون لديك فهم أفضل لما هو معقول وعادل، وما إذا كان هناك فرق كبير بين الراتب الذي تتقاضاه مقارنة براتب العاملين في المجال نفسه.

وبدل البحث في الإنترنت، توصي بالمر أيضا بالاستفسار عن راتب زملائك في العمل بشكل مباشر، كما توجد طرق أكثر لباقة لفعل ذلك، حيث بإمكانك أن تخبر زميلك في العمل أنك تعتقد بأنك ينبغي أن تتقاضى راتبا معينا، وأن تطلب رأيه في ما إذا كنت تستحق هذا الراتب بالنظر إلى خبرتك والفترة التي قضيتها في الشركة.

حدد الراتب الذي تتمناه والراتب الذي ترغب فيه ومتى يجب أن ترفض العرض المقدم لك

ذكر الموقع أن طلب زيادة في الأجر في خضم الوباء سيكون أمرا صعبا، لذا من الجيد أن تعرف أولا ما إذا كان الوقت مناسبا أم لا. إذا كانت هناك شائعات عن إمكانية حدوث تخفيضات في الأجور أو تجميدها، فربما من الأفضل أن تؤجل طلبك. ولكن إذا كانت شركتك تعمل بشكل جيد، فقد حان الوقت للمضي قدما، ولاتباع نصيحة بالمر الرئيسية التالية المتمثلة في تحديد الراتب الذي تتمناه، ثم الراتب الذي ترغب فيه، الذي يبدو عادلا ومتناسبا مع منصبك ورواتب العاملين الآخرين في المجال نفسه.

وأخيرا، لا بد من تحديد الحد الأدنى للمبلغ الذي ستقبله قبل رفض العرض. سيساعدك تحديد هذه العوامل الثلاثة على التفاوض مع رئيسك في العمل حول الراتب، الذي يمكن أن يكون صعبا في كثير من الأحيان، خاصة إذا كانت خبرتك محدودة.

اسع للحصول على علاوات غير نقدية أخرى ضمن حزمة المدفوعات الخاصة بك

أشار الموقع إلى أن طلبك قد يقابل بالرفض على الرغم من بذل قصاري جهدك. في هذه الحالة، تقترح بالمر أن تستفسر عما عليك القيام به حتى يُنظر في طلب زيادة الراتب خاصتك، بالإضافة إلى العمل على تحقيق ذلك. هناك أشياء أخرى يمكنك طلبها إذا رفض طلبك. فعلى سبيل المثال، يمكنك سؤال صاحب العمل عن إمكانية الحصول على المزيد من الإجازات، أو مكان خاص بك في موقف السيارات في العمل، أو منحك الفرصة لتطوير عملك من خلال الدورات أو حلقات العمل.

وكالات