24.86°القدس
24.25°رام الله
22.75°الخليل
25.77°غزة
24.86° القدس
رام الله24.25°
الخليل22.75°
غزة25.77°
الأحد 16 يونيو 2024
4.72جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.72
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

الصحة أجرت 2500 عملية فحص خلال الساعات الماضية

معروف ينفي أن تكون المستشفيات في قطاع غزة هي سبب انتشار وباء كورونا

غزة - فلسطين الآن

نفى سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الخميس، أن تكون المستشفيات في قطاع غزة هي سبب نقل العدوى،  لافتاً إلى أنه تم أخذ عينات عشوائية من مستشفيات قطاع غزة وفي بعض المستشفيات تم عمل فحص شامل بعد ظهور بعض الإصابات، مضيفاً بأنه  تم اتخاذ إجراءات طبية خاصة في الأقسام التي ظهرت فيها حالات مصابة بكورونا.

وأكد معروف في تصريحات صحفية، أن المستشفيات لازالت تعمل لكن وفق إجراءات وقائية معينة، مبيناً أن وزارة الصحة في غزة أجرت أكثر من 2500 عملية فحص كورونا خلال الساعات الماضية، موضحاً أن الفحص تركز على الفئات الأكثر عرضة للإصابة وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار معروف إلى أن اللجنة الحكومية في غزة، استفادت من تجارب الدول الأخرى في تعاملها مع فيروس كورونا، مبيناً أن عمليات الفحص لحالات الاشتباه بالاصابة تتم بشكل مدروس بناء على تشخيص الأعراض.

وأوضح أن دائرة الفحوصات ستتسع في حال طبقت الوعودات بتوفير المعدات والأجهزة الخاصة بالفحص الطبي مطلع الأسبوع القادم، مؤكداً أن لجنة الطوارئ في الحكومة تعمل على  تخصيص مراكز حجر صحي للمخالطين لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت معرف إلى أن الظروف التي نمر بها في قطاع غزة في ظل كورونا تفرض علينا تطبيق الاجراءات الخاصة بفتح معبر رفح البري، منوهاً إلى أنه لا مجال للحديث عن فتح معبر رفح طوال فترة استضافة العالقين الذين قدموا في الفتح الأخير للمعبر.

وبيّن معروف أن اللجنة الحكومية في غزة، عملت على توفير مخزون استراتيجي للمواد الغذائية في قطاع غزة يكفي لـ6 أشهر، مبيناً أن هناك حصر لدى وزارة التمنية الاجتماعية للعائلات الأكثر حاجة لتوفير الحاجيات الاساسية لها لضمان عدم الخروج من المنزل.

ولفت إلى أن حظر التجوال في قطاع غزة قابل للتمديد كون هذا الاجراء ضروري ويحد من عملية انتشار العدوى.

المصدر: فلسطين الآن