28.32°القدس
27.67°رام الله
27.19°الخليل
28.29°غزة
28.32° القدس
رام الله27.67°
الخليل27.19°
غزة28.29°
الأربعاء 26 يونيو 2024
4.74جنيه إسترليني
5.27دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.01يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.74
دينار أردني5.27
جنيه مصري0.08
يورو4.01
دولار أمريكي3.74

وفد وزاري برئاسة الكيلة يتوجه غدا إلى قطاع غزة

الضفة الغربية - فلسطين الآن

يتوجه وفد وزاري غدا الجمعة، برئاسة وزير الصحة مي كيلة إلى قطاع غزة للاطلاع على صورة الأوضاع هناك في ضوء تفشي فيروس كورونا داخل القطاع وموافاته باحتياجاته.

وقالت الكيلة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الخميس، إن الوفد الوزاري سيذهب مكلفا من قبل الحكومة وسيحمل معه مجموعة من الاحتياجات التي طلبها من بينها 20 شاحنة محملة بالأدوية خاصة بمرض كوفيد-19 والأمراض المزمنة والقطاع الصحي بشكل عام وستصل يوم السبت أو الأحد مشددة على أنه يتم للنظر للوضع الصحي في المحافظات الجنوبية تماما كما هو في المحافظات الجنوبية.

من ناحية أخرى، قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إنه ورغم تسطح المنحنى الوبائي لفيروس كورونا إلا انه لا زال مرتفعا وهذا ما يستدعي التشدد بالالتزام بالإجراءات الوقائية للعمل على حصر انتشار الفيروس، مضيفة أنه طالما لا يوجد التزام وتقيد بالتعليمات فإن الفيروس سيواصل الانتشار ويهدد المجتمع.

وجددت وزيرة الصحة دعوتها للمواطنين بأن يقفوا أمام مسؤولياتهم ويلتزموا بالتعليمات المتمثلة بوضع الكمامة والتباعد.

وفيما يتعلق بانطلاق العام الدراسي الجديد يوم الاحد القادم قالت الكيلة إن وزارة التربية والتعليم وضعت كل جهودها لاعتماد نظام تعليمي يتناسب مع مواجهة فيروس كورونا واقرت كل القيود والتعليمات اللازمة من أجل حماية الطلبة، داعية الاهالي بان يستمعوا لتعليمات وزارتي الصحة والتعليم.

من جانبه، قال مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة فتحي أبو وردة إن الوضع الوبائي في القطاع يزداد سوءاً يوماً بعد يوم.

وأضاف ابو وردة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الخميس، إن الوضع سيئ في شمال القطاع وأيضاً مدينة غزة، حيث ينتشر الفيروس بشكل أكثر من باقي المدن.

المصدر: فلسطين الآن