22.78°القدس
22.55°رام الله
21.64°الخليل
23.94°غزة
22.78° القدس
رام الله22.55°
الخليل21.64°
غزة23.94°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

المواصلات بغزة: أجرينا عمليات تعقيم لميناء غزة وتسهيله أمام حركة الصيادين

أكد المهندس خليل الزيان، مدير دائرة الترخيص والنقل في وزارة النقل والمواصلات بقطاع غزة، أن وزارته مستمرة في إجراءاتها للتخفيف عن المواطن الفلسطيني في ظل انتشار فيروس (كورونا) المستجد.

وأوضح الزيان في تصريح صحفي، أنه منذ بداية العام وانتشار الفيروس حول العالم ودخوله على قطاع غزة، كان هناك تخفيض على رسوم مركبات الديزل العمومي والعمومي الداخلي بنسبة 50%، وتبع ذلك قرار تخفيض على رسوم الديون المتراكمة على المركبات الخصوصي الديزل ومكاتب التاكسيات.

وقال الزيان: "ومن ضمن القرارات تم اعفاء شركات الباصات، كونها توقفت بشكل كامل مع بداية العام، وذلك عن ستة أشهر الثانية من هذا العام".

وأضاف: "الوزارة لازالت جهودها موجودة فيما يتعلق بإدخال المركبات المستوردة عبر معبر بيت حانون/ ايرز شمالي قطاع غزة، بالإضافة الى تعقيم ميناء غزة وتسهيله امام حركة الصيادين".

وأشار الزيان إلى أنه يمنع التجول في محافظات قطاع غزة، باستثناء سيارات الاسعاف والشرطة؛ لخطورة الوضع الموجود، منوهاً في الوقت ذاته إلى أنه سيكون هناك ترتيبات تتعلق بالتسهيلات والإجراءات على ابناء الشعب الفلسطيني، وذلك بعد الانتهاء من جائحة (كورونا).

وفي السياق، أكد مدير دائرة الترخيص والنقل في وزارة النقل والمواصلات بقطاع غزة، أن هناك عدة مركبات دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون، وذلك قبل أسبوع أو أكثر من انتشار الفيروس بالقطاع، وتم حجزها في المعبر بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية، وتوجهت طواقم وزارة النقل والمواصلات لتعقيمها وترتيبها وفحصها حسب الإجراءات المتبعة بالقانون الفلسطيني.

المصدر: فلسطين الآن