28.99°القدس
28.67°رام الله
28.86°الخليل
30.48°غزة
28.99° القدس
رام الله28.67°
الخليل28.86°
غزة30.48°
الإثنين 20 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

لجنة الطوارئ العليا تصدر تنويهًا مهمًا بعد ارتفاع إصابات كورونا بغزة

أكدت لجنة الطوارئ العليا بمحافظة غزة، اليوم السبت، على ضرورة التزام المواطنين بإجراءات السلامة و الوقاية بسبب الارتفاع الكبير بأعداد المصابين بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين

وقالت لجنة الطوارئ في بيان صحفي: "أبناء شعبنا الصامد المعطاء في القطاع عامةً، ومحافظة غزة على وجه الخصوص تُجدد لجنة الطوارئ العليا بالمحافظة التأكيد على أن الوضع ما زال خطيراً في ظل تفشي فيروس كورونا بشكل كبير خلال اليومين الماضيين".

وأوضحت اللجنة أن المحافظة سجلت يومي الخميس والجمعة 137 إصابة جديدة؛ ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في المحافظة منذ تفشي الفيروس في القطاع نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي إلى 1700 إصابة.

و نوهت لضرورة التزام جميع المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، وأهمها ارتداء الكمامة بشكل مستمر والتباعد الجسدي والنظافة الشخصية الدائمة، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة وخاصة في وزارتي الصحة والداخلية، والالتزام بأي تعليمات جديدة تصدر عنهم.

وأكدت أنه واجب على سكان المناطق والأحياء المصنفة حمراء وموبوءة، عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، حفاظا على سلامتهم وسلامة عوائلهم.

ودعت لجنة الطوارئ، لعدم خروج كبار السن والأطفال من المنازل مطلقاً، حفاظاً على سلامتهم والتزاما بتعليمات الجهات المختصة.

وكما دعت اللجنة، من جميع المواطنين وقف الزيارات الاجتماعية خاصةً للمناطق المصنفة حمراء وموبوءة، مؤكدة أنه على الجميع عند التحرك خارج البيوت والاختلاط مع الآخرين ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.

وشدّدت أنه "يمنع منعاً باتاً عقد التجمعات واللقاءات الكبيرة أو المشاركة فيها مثل العزاءات وحفلات الأفراح وغيرها".

وقالت اللجنة في ختام بيانها: "معاً وسوياً حتى نُحافظ على مدينتنا سليمة خالية من فيروس كورونا، وحتى نتخطى هذه الأزمة بسلام، مع تمنياتنا بالسلامة للجميع".

المصدر: فلسطين الآن