23.81°القدس
23.24°رام الله
22.19°الخليل
23.46°غزة
23.81° القدس
رام الله23.24°
الخليل22.19°
غزة23.46°
السبت 18 مايو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.7

وفق تفاهمات مع الحكومة..

عودة العمل في الكافيهات والمنتجعات في قطاع غزة

هيئة المطاعم والفنادق تعلن عودة العمل في الكافيهات والمنتجعات في القطاع
هيئة المطاعم والفنادق تعلن عودة العمل في الكافيهات والمنتجعات في القطاع

أعلنت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية، مساء اليوم الخميس، عن عودة العمل داخل الكافيهات والأندية الاجتماعية والمنتجعات في قطاع غزة وفق تفاهمات محددة تمت مع الحكومة.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن تعليمات حكومية صدرت بعودة العمل في المنتجعات السياحية والاندية الاجتماعية والكافيهات، وفقا لبروتوكول وإجراءات وزارة الصحة.

وقالت نائب رئيس الهيئة إيمان عواد، إن هذه التعليمات جاءت استجابة لخطط التعايش التي قدمها مجلس الإدارة لجهات الاختصاص الحكومية المختلفة.

وتضمنت التوجيهات الحكومية تفاصيل وإجراءات العودة للعمل بالشراكة الكاملة مع الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية.

ولفتت عواد، إلى أن العودة للعمل سيكون بعد توقيع أصحاب المنشآت على تعهد خطي لدي الهيئة، يقضي بالالتزام ببرتوكول وزارة الصحة الخاص بإجراءات العمل داخل المنشآت السياحية.

وأوضحت أن هذا القرار لا يسري حتى الآن على صالات الأفراح، وأن البحث لا زال جاري للوصول إلى اتفاق يقضي بعودة العمل وفقا لتطورات الحالة الوبائية.

وأكدت على أن هذا القرار ينبع من الحرص الكبير لدى المسؤولين، على استمرار دوران عجلة الاقتصاد في غزة، ودعم وإسناد بقاء عمل مؤسسات وشركات القطاع السياحي والحفاظ على دورها التشغيلي الكبير.

وأعلنت عواد الالتزام الكامل بكل هذه الإجراءات.

وطالبت كافة المستثمرين والأعضاء والعاملين في القطاع السياحي بضرورة التوجه لمقر الهيئة والإسراع في توقيع التعهد الخطي لدى الهيئة بالالتزام.

كما طالبت بالالتزام بكل التعليمات والتوجيهات الحكومية في هذا السياق داخل منشآتهم، لضمان الاستمرار في عمليات التشغيل والعمل.

المصدر: فلسطين الآن