11°القدس
10°رام الله
10°الخليل
12°غزة
11° القدس
رام الله10°
الخليل10°
غزة12°
الخميس 03 ديسمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

"السمك المقلي والبطاطس".. فضيحة جديدة لأمراء من آل سعود أمام المحاكم

في فضيحة جديدة للنظام السعودي وأمراء آل سعود، خرجت للعلن تفاصيل قضية رفعها رجل أعمال بريطاني شهير ضد أفراد من العائلة المالكة السعودية بالمحكمة العليا البريطانية، بسبب فشلهم في الالتزام بصفقة تجارية؛ مما جعله مهدداً بالحبس بسبب الديون.

ووفق ما ذكرته صحيفة “ذا ديلي تليغراف” البريطانية، فقد أُلقِي القبض على غاري أرنولد، 50 عاماً، في دبي هذا الأسبوع بسبب ديون غير مدفوعة يلقي باللوم فيها على فشل العائلة الملكية السعودية في تنفيذ نصيبها من صفقة مُلزِمة قانوناً لشراء أعماله التجارية التي وسعها إلى 36 فرعاً في جميع أنحاء المملكة والإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط.

رائد الأعمال البريطاني الذي أدخل مطاعم السمك المقلي مع البطاطس إلى الشرق الأوسط، قال محاميه “توبي كادمان” في تصريح للصحيفة، إنَّ موكله تنتظره 8 اتهامات بسبب ديون غير مُسدَّدة على الشركة لصالح دائنين، ومنها قضية قد تدفعه إلى السجن لمدة عامين.

وأضاف “كادمان” أنه سيُقدِّم على وجه السرعة طلباً إلى المحكمة العليا في لندن لتحويل حكم لصالح أرنولد صدر في المملكة العربية السعودية إلى المملكة المتحدة. في محاولة للضغط على العائلة الملكية لدفع الأموال التي يدينون بها لرجل الأعمال

وتابع: “سيُكبِّد هذا أرنولد وشركاءه في العمل عشرات الآلاف من الجنيهات، وكل هذا سببه السعوديون”.

ودفع هذا النزاع بأرنولد -المقيم في دبي- إلى خراب مالي وانفصاله عن عائلته في المملكة المتحدة بعد مصادرة جواز سفره. وهو محتجز حالياً في زنزانة شرطة دون حق الوصول لهاتفه.

المصدر: فلسطين الآن