18.9°القدس
18.66°رام الله
17.75°الخليل
22.61°غزة
18.9° القدس
رام الله18.66°
الخليل17.75°
غزة22.61°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

خبر: مصر تسحب سفيرها لدى "إسرائيل"

قررت الرئاسة المصرية سحب سفيرها لدى الاحتلال الإسرائيلي في "تل أبيب" مساء اليوم الربعاء 14/11، ردا على عدوان الاحتلال على قطاع غزة والذي أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى. ودعت الرئاسة المصرية إلى اجتماع للدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لمناقشة الوضع في قطاع غزة والتصعيد الإسرائيلي عليها والذي أسفر عن عدد من الشهداء أبرزهم نائب القائد العام لكتائب القسام أحمد الجعبري ومرافقه محمد الهمص. كما استدعت الرئاسة المصرية السفير الإسرائيلي لدى القاهرة لتبلغه احتجاجها الشديد على الموقف الإسرائيلي على قطاع غزة. وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية قد نعى الشهيد الجعبري ودعى الدول العربية إلى عقد مؤتمر قمة عاجل لمناقشة الوضع في القطاع بعد العدوان الإسرائيلي عليه. وثمنت الحكومة الفلسطيني الموقف المصري بسحب الفير من تل أبيب داعية الدول العربية إلى اتخاذ نفس الموقف تجاه الكيان. وكانت المقاومة الفلسطينية قد ردت على العدوان الإسرائيلي بعدد من الصورايخ التي وصل البعض منها لمدينة ديمونا وأوقعت فيها عددا من الإصابات وقد اعترف الاحتلال بقتيلين حتى الآن جراء قصف المقاومة