21.67°القدس
21.29°رام الله
20.53°الخليل
25.36°غزة
21.67° القدس
رام الله21.29°
الخليل20.53°
غزة25.36°
الخميس 01 اغسطس 2024
4.84جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.07يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.84
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.07
دولار أمريكي3.76

لماذا حمل لاعبو الريال ورقة زرقاء قبل مواجهة مونشنغلادباخ؟

الكمامة على وجهك والورقة الزرقاء في يدك، هكذا كان حال لاعبي ريال مدريد أثناء نزولهم من باب الطائرة التي أقلتهم إلى ألمانيا.

ويستعد الفريق "الملكي" لمواجهة مونشنغلادباخ الألماني في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بعد خسارته في الجولة الأولى على ملعبه من شاختار دونيتسك الأوكراني.

ارتداء الكمامة بات مفهوما وسببه جائحة كورونا، لكن ما هي الورقة الزرقاء؟.. هي نتيجة تحليل "كورونا" السلبي الذي يجريه اللاعبون قبل السفر للعب مباريات دوري أبطال أوروبا.

ووفقا لبروتوكول البطولة، لا يسمح لأي لاعب قادم الدخول من المطار تمهيدا للمشاركة في أي مباراة بدوري أبطال أوروبا، إذا كان لا يملك هذه الورقة الزرقاء التي تشير لخضوعه لتحليل "كورونا" ونتيجته سلبية.

طريقة بدائية

ولكن بعض الجماهير استغربت من الطريقة البدائية التي يتم التعامل بها بخصوص تحليل "كورونا" للاعبين المشاركين في دوري أبطال أوروبا.

ففي عصر التكنولوجيا الذي نعيشه كان من الممكن أن تكون النتيجة إلكترونية عن طريق الهواتف الذكية مثلا بدلا، من الورقة التي ربما يكلف فقدانها تعطيل إجراءات أي لاعب أو مدرب أو إداري في بعثة أي فريق.

جواز سفر "كورونا"

وأطلقت بعض وسائل الإعلام الأوروبية على هذه الورقة اسم "جواز سفر كورونا" التي تظهر في أيدي لاعبي ريال مدريد، التي لا يسمح الدخول دونها لأي بلد أوروبي، مثلما لا يسمح لك السفر والدخول من بلد لآخر دون جواز السفر التقليدي.

ولا تمنح هذه الورقة للفريق الزائر فقط حال سفره، وإنما يحصل عليها لاعبو الفريق المضيف للسماح لهم بدخول الملعب الذي ستقام عليه مباراة دوري الأبطال وفقا لتعليمات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتسببت هذه الورقة في غياب كريستيانو رونالدو عن مباراة فريقه يوفنتوس أمام برشلونة الأربعاء، إذ لم يمنحه الاتحاد الأوروبي تصريح دخول الملعب بسبب عدم شفائه من فيروس "كورونا".

وكالات