11°القدس
10°رام الله
10°الخليل
15°غزة
11° القدس
رام الله10°
الخليل10°
غزة15°
الجمعة 27 نوفمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

طريقة تنظيف البيت بدون تعب

إعادة الأشياء الخاصة بك إلى أماكنها

تأكدي من أن لديك مكانًا مُحدّدًا لكل غرض في منزلك. بذا، لن تضطري إلى قضاء الكثير من الوقت في البحث عن الأشياء. سيساعدك الأمر أيضًا في الحفاظ على أغراضك، مرتبة. لا يمكن أن يكون منزلك مرتبًا إذا كانت كل أغراضك مبعثرة.

وضع غلاف بلاستيكي على خزائن المطبخ

عادةً ما تتراكم الشحوم على أسطح المطبخ، لكن إذا قمت بتغطية أسطح الخزائن والأرفف بغطاء بلاستيكي، فيمكن استبدال الغلاف الجديد بالقديم، وبذا لن تتراكم الشحوم على هذه الأسطح.

الاحتفاظ بمنتجات التنظيف في مكان محدد

يمكن أن يحفظ صندوق بلاستيكي صغير أو وعاء أغراض التنظيف، فلا تضطري إلى المشي بين الغرف للحصول على منتجات التنظيف، بل مجرد حمل هذا الصندوق معك أثناء العمل.

تنظيف المنزل خلال أوقات الراحة القصيرة

يمكن القيام بالأعمال المنزلية، أثناء أوقات الراحة، بين الأنشطة الأخرى الأكثر أهمية. على سبيل المثال، إن أتيت إلى المطبخ لتحضير الشاي. خلال هذه الدقائق، يمكن غسل بعض الأطباق أو تنظيف الأرضية في إحدى غرفك.

استخدام عبوة ذات رذاذ لإزالة الغبار

إذا قمت برش رذاذ المنظف على الشاشات والأسطح الأخرى، وقمت بمسحها بمنشفة ورقية، فلن يتم تغطيتها بالغبار مرتين كالمعتاد.

الانتظار لربع الساعة بعد وضع المنظف على سطح متسخ

هذه القاعدة فعالة بنفس القدر للبلاط وأسطح السيراميك وحتى البلاستيك، فليس من الجيد وضع المنظف على حوض المرحاض أو بلاط الحمام، ثم البدء في الفركه على الفور، بل يجبةالانتظار لربع الساعة قبل تنظيفها. في غضون ذلك، يمكنك القيام ببعض الأعمال الروتينية الأخرى.

تحديد مواعيد لأعمال المنزل

يمكن جدولة الأعمال المنزلية على أيام معينة من الأسبوع. على سبيل المثال، يمكنك غسل الملابس الاثنين، وشراء الطعام الأربعاء، وغسل الأرضيات الخميس... بذا، لن تضطري إلى القيام بكل الأمور، في وقت واحد، وستكون عطلة نهاية الأسبوع خاصة بالاستراحة.

التخلص من العناصر غير المستعملة

يتراكم في كل منزل، الكثير من الأشياء غير المفيدة، كالعبوات والمنشورات الإعلانية والصحف والهدايا التذكارية الصغيرة، ولذا من الضروري أن تأخذي صندوقًا، وتجولي في منزلك بغية وضع العناصر التي لا تستخدميها. يجب تكرار هذا الإجراء مرة في الشهر.

تخصيص حاوية لممتلكات، كل فرد في العائلة

من المفيد تخصيص لكل فرد من أفراد عائلتك حاوية مناسبة خاصة به، بحيث يمكنه تخزين متعلقاته الشخصية، مثل: المفاتيح والهاتف والبطاقات وما إلى ذلك...

المصدر: فلسطين الآن