13°القدس
12°رام الله
12°الخليل
18°غزة
13° القدس
رام الله12°
الخليل12°
غزة18°
الأربعاء 25 نوفمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

طرق تنظيف الشنط الجلد

لضمان الحفاظ على الشنط الجلد طويلًا، يجب تنظيفها بطريقة مثالية، بعيدًا من استخدام المنظفات التي تحتوي على الأمونيا أو المبيضات لكونها تلحق الضرر بالأسطح.


خطوات تنظيف الشنط الجلد

 


• أفرغي الجيوب، وهزّي الشنطة رأسًا على عقب لإزالة الغبار والحطام.
• اقلبي البطانة، ونظّفيها باستخدام فرشاة.
• لتنظيف الجلد، اخلطي سائل الجلي بماء دافئ، واغمسي قطعة قماش ناعمة فيه، واعصريها، وامسحي أسطح الشنطة الخارجية. استخدمي قطعة قماش مبللة ونظيفة ثانية في مسح الصابون. جففي الشنطة بالمنشفة. سوف يزيل الماء الدافئ والصابون أيضًا بقع الماء والجروح.

تابعوا المزيد: تعقيم أجهزة التحكم عن بعد خطوة خطوة


للتخلص من البقع


• مزيل طلاء الأظافر (أو الكحول الطبّي): هذه طريقة مثالية للتخلص من بقع الحبر والجروح. تُغمس قطعة قطن في مزيل طلاء الأظافر (أو الكحول)، وتُمسح البقعة برفق حتى تختفي. لا يجب المبالغة في الفرك، حتّى لا تنتشر البقعة.


• صودا الخبز (أو نشاء الذرة): لتنظيف بقع الزيت أو الشحوم، تُنثر صودا الخبز (أو نشاء الذرة) على الفور. تٌفرك البقعة برفق، بقطعة قماش مبللة. تترك لبضع ساعات أو بين عشيّة وضحاها. سوف يمتص مسحوق الصودا أو النشاء الزيت. يُمسح المسحوق بقطعة قماش ناعمة.


• عصير الليمون الحامض وكريما التارتار: تُمزج أجزاء متساوية من كل منهما في عجينة. توضع العجينة على المنطقة الملطخة، وتترك لثلاثين دقيقة. تستخدم قطعة قماش مبللة لإزالة المعجون. عصير الليمون وكريم التارتار لهما تأثير تبييض خفيف، لذا استخدمي العجينة الناتجة منهما على الجلد الفاتح.
لمجرّد تنظيف الشنطة الجلد، يُستخدم مرطب الجلد لمنعها من الجفاف والتشقق، ولجعلها مقاومة للبقع المستقبلية. يمكن شراء مرطب جلد تجاري أو صنعه بنفسك عن طريق خلط مقدار من الخل مع مقدارين من زيت بذر الكتان. ضعيه على الجلد واتركيه على الخامة لربع الساعة، ثم قومي بتلميع الجلد بقطعة قماش ناعمة حتى يلمع.

وكالات