20.01°القدس
19.77°رام الله
18.86°الخليل
23.22°غزة
20.01° القدس
رام الله19.77°
الخليل18.86°
غزة23.22°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

خبر: للمرة الرابعة..نيران تطلق من الجولان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن أضرارا بالغة لحقت بجيب عسكري إسرائيلي في إطلاق نار من الأراضي السورية في الجولان المحتل ، نافيا وقوع إصابات في صفوف جنوده. وأضاف أن الجيش رد بإطلاق النار على الأراضي السورية ، ما دفع المهاجمون إلى إطلاق قذيفة أطلقت في المنطقة المنزوعة السلاح ، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة بهذا الخرق. ووقعت حالة مماثلة الخميس الماضي ، بعد يوم من شن جيش الاحتلال عملية عمود السحاب فيها جندي (إسرائيل) بجروح متوسطة. ويوم الاثنين، سقطت قذيفة في مرتفعات الجولان المحتلة . ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار. بعد ذلك بوقت قصير، أطلق جيش الاحتلال النار، وذلك باستخدام الدبابات المنتشرة على طول الحدود ، ويوم الأحد، أطلق الجيش الإسرائيلي للمرة الأولى منذ حرب يوم الغفران ،قذيفة مدفعية تجاه الأراضي السورية بعد قذيفة هاون سقطت في مرتفعات الجولان الشرقية صباح ذات اليوم. وكان الجيش الإسرائيلي قال إن الثوار السوريين :"سيطروا على أرض في الجولان المحتل بعد معارك ضارية مع قوات جيش نظام الأسد".