أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، أنّه سيطرأ خلال الفترة المقبلة تخفيضٌ على أسعار خدمات الاتصال في قطاع غزة، من شركتي جوال وأورويدو.
وأكدت الجبهة الشعبية في بيان صحفي وصل "فلسطين الآن"، أنه سيتم تخفيض سعر دقيقة الاتصالات من خلال شركتي جوال وأوريدو خلال الأيام المقبلة.
وأضافت: "سيتم تخفيض خط النفاذ نهاية شهر 12/2020، وسيتم زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج التنمية الاجتماعية بالآلاف، ضمن برنامج التمكين".
وأشارت إلى أن هذه القرارت جاءت بعد جهود حثيثة ولقاءات متواصلة وجهود واسعة بذلتها الجبهة، على مدار الأسابيع الماضية، بالتواصل مع جميع المعنيين والجهات المسئولة، في إطار الضغط على شركات الاتصال (جوال، أوريدو، بالتل)، للتخفيف من أعباء المواطنين، من خلال تخفيض أسعار خدمات الاتصال المقدمة لهم ورفع جودة تلك الخدمات، ومن أجل توسيع مساهماتها المجتمعية لهذه الشركات في ظل الأوضاع المعيشية الكارثية، والآن أصبحنا على موعد قريب لتحقيق بعض المطالب لصالح المواطن كمرحلة أولى.
وأوضحت الجبهة أنه في حال تنفيذ هذه البنود بشكلِ كاملِ ودون أي مماطلة، فإن ذلك يُشكَل خطوة إيجابية على صعيد تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا، عبر تخفيف سعر خدمات الاتصال، وتوسيع الشركات لمساهمتها في تعزيز صمود أبناء شعبنا خاصة في ظل التداعيات الكارثية جراء جائحة كورونا.
وشددت على أنها ستواصل جهودها واتصالاتها ولقاءاتها مع كافة الجهات المعنية من أجل تحقيق المزيد من القضايا المطلبية والتي بحاجة إلى متابعة مستمرة، وتضافر الجهود الوطنية جميعاً من أجل تحقيقها خصوصاً في مجال الاتصالات، والقضايا المتعلقة بتسيير حياة المواطنين.