20.57°القدس
20.33°رام الله
19.42°الخليل
24.41°غزة
20.57° القدس
رام الله20.33°
الخليل19.42°
غزة24.41°
الأربعاء 24 يونيو 2026
3.95جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.41يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.95
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.41
دولار أمريكي3

خبر: هوس يصيب صافرات الإنذار

أطلقت صفارات الإنذار مرتين قبل ظهر الخميس في منطقة قريتي "ياد موردخاي ونتيف هعسارا" في شمال غرب النقب. وأعلنت شرطة الاحتلال أنه في إحدى الحالتين جرى إطلاق الصفارات عن طريق الخطأ بينما يتم حاليا فحص ملابسات إطلاق الصفارات في المرة الثانية. وكانت المنطقتان المذكورتان تعرضت لوابل من صواريخ المقاومة إبان العدوان الذي توقف باتفاق رعته مصر مساء الأربعاء. وتطلق الصافرات عادة عند رصد وصول صاروخ فلسطيني أطلق من غزة ، قبل لحظات من تفجره ، ليتسنى للإسرائيليين الهروب إلى المخابئ والملاجئ. وحسب المحللين الإسرائيليين فإنه في الساعة الواحدة يهرب المستوطنون إلى الملاجئ أكثر من عشر مرات وهو ما سبب لكثير منهم قلقا نفسيا هذا وأصدر رئيس الأركان الإسرائيلي بيني غانتس تعليماته صباح الخميس بالشروع تدريجيا في تسريح جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم خلال الأيام الأخيرة . وقد اتخذ القرار بهذا الصدد بعد تقييم الموقف وتوقف إطلاق النار.