18.33°القدس
17.98°رام الله
17.19°الخليل
19.74°غزة
18.33° القدس
رام الله17.98°
الخليل17.19°
غزة19.74°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

حماد: عماد عقل أحدث نقلة مهمة في تاريخ الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي

تحدث د. فتحي حماد عضو المكتب السياسي لحركة حماس لإذاعة صوت الأقصى، حول الذكرى ال 27 لاستشهاد المجاهد القسامي القائد عماد عقل.

وأكد حماد، أن الشهيد القائد عماد عقل رفع رأس الأمة العربية والإسلامية ورأس الشعب الفلسطيني عاليا وكل الفصائل وفي مقدمتها حماس لما قدمه من عمل نموذجي في مقارعة الاحتلال وإذلاله وقتله.

وأشار القيادي في حماس، إلى أن الشهيد عماد عقل جمع بين الدعوة والجهاد وبين حفظ القران الكريم وتطبيقه واقعاً واستشهاده يذكرنا بمعاني كبيرة جداً وكان لا يتراجع قيد انملة ولم يلتفت للوراء خطوة واحدة وكل حياته كانت في سبيل لله.

وحول مناقب الشهيد عقل، ذكر حماد، أنه كان أكثر ما يميزه أنه جمع بين أمرين مهمين نحن بأمس الحاجة لهما، صدق التوكل على الله والاعتماد عليه ومن ثم الاعتماد على الذات.

وأوضح حماد، أن أهم المحطات الجهادية في حياته أنه انضم إلى الجهاز الأمني مختصراً "مجد" وكان من أوائل الذين انظموا لهذا الجهاز وكان يعمل ليلا ونهاراً.

وبين حماد، أن الشهيد عقل، قتل ثلاثة من جنود الإحتلال بجانب المسجد وسلب سلاحهم وكان لهذه الحادثة قصة جهادية حينما التقى بالقائد العام للقسام أبو خالد الضيف كان مسؤول القسام السري وعماد كان مسؤول المطاردين.

وأضاف، :"النقلة الكبيرة التي أحدثها عماد عقل عندما أصر على الخروج إلى الضفة الغربية وخاصة مدينة الخليل وتجنيد مجموعات لتدريب المطاردين وكان في عادته التنفيذ السريع للعمليات".

وجدد حماد التأكيد، أن عماد عقل قتل حوالي أكثر من 13 جنديا صهيونيا وأصبح الشبح المرعب لرابين أنذاك وكان يسميه بالشبح وكان يتمنى غزة أن يبلعها البحر من كثر تخفيه وابداعه في تنفيذ عملياته البطولية.

المصدر: فلسطين الآن