18.57°القدس
18.28°رام الله
17.19°الخليل
22.16°غزة
18.57° القدس
رام الله18.28°
الخليل17.19°
غزة22.16°
الإثنين 27 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.16دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.97يورو
3.66دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.16
جنيه مصري0.08
يورو3.97
دولار أمريكي3.66

المسحال: لم يتم تأمين راتب كامل لموظفي الأونروا حتى اللحظة

غزة - فلسطين الآن

أكد رئيس اتحاد الموظفين العرب بالأونروا أمير المسحال، أنه حتى اللحظة لم يتم تأمين راتب كامل لكافة الموظفين، لافتا إلى أن   الاتحاد رفض استقبال الراتب منقوص.

وقال المسحال في تصريح لإذاعة "صوت القدس": "تم إمهال إدارة الأونروا أسبوع آخر حتى تتمكن من تأمين الراتب بشكل كامل قبل انتهاء هذا الشهر".

وأضاف "الجميع يعول على المؤتمر الدولي الذي سيعقد في أوائل شهر إبريل القادم بمساهمة فاعلة من الإدارة الأمريكية الجديدة والدول المضيفة وشؤون اللاجئين أن يتم على الأقل استعادة الأموال التي تم تقليصها عن الأونروا قبل عامين والمتمثلة ب360 مليون دولار".

وأشار المسحال إلى أنه تم تأجيل عقد المؤتمر المقرر شهر فبراير المقبل إلى إبريل بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة، وبالتالي يُعول جميع المساهمين والدول المانحة أن يتم توجيه البوصلة لإعادة المساهمات التي تم قطعها من قبل إدارة ترامب.

ولفت إلى أن الجميع يُعول على إنجاح هذا المؤتمر والمضي قدماً لإيجاد عملية استقرار عن طريق منح دائمة وليس منح مقطوعة ومساهمة إيجابية بدعم سياسي.

ونوه المسحال إلى أن الاتحاد لن يسمح بحل الأزمة المالية التي تعاني منها الأونروا على حساب الموظفين أو اللاجئين الذين يتلقون الطرود الغذائية "الكابونات".

وشدد على أن الوقت ليس مناسباً لقطع معونات غذائية عن الأسر المحتاجة بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها اللاجئين.

وأكد أن على الأونروا إثبات أن عدد الأسر المضافة للمعونات الغذائية تساوي أو أكبر من الأسر التي سيتم قطع المعونات عنها حتى يكون لديها المصداقية بأنها تهدف إلى تحقيق العدل والمساواة بين اللاجئين.

وبين أنه حتى اللحظة لا يوجد أي تقليصات مباشرة على خدمات اللاجئين الفلسطينيين الأساسية.

وأكد أن ما تأثر بالأزمة التي تعاني منها الأونروا هو برنامج الطوارئ الذي أفقد آلاف الأسر الفلسطينية الانتفاع منها.

المصدر: فلسطين الآن