القدس
رام الله
الخليل
غزة
القدس
رام الله
الخليل
غزة
الخميس 21 يناير 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

شاهد: أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي.. سجله مهاجم ميلان بعد 6 ثوانٍ فقط

سجّل البرتغالي رفائيل لياو مهاجم ميلان أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث هز الشباك بعد ست ثوان، ليقود فريقه المتصدر للفوز 2-1 على ساسولو يوم الأحد.

وفي بداية مثيرة، استحوذ التركي هاكان شالهان أوغلو على الكرة بعد ركلة البداية وتوغل سريعاً في دفاع ساسولو ثم مرر كرة أرضية إلى البرتغالي لياو الذي سدد في مرمى الحارس أندريا كونسيلي.

أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي

وبات هدف لياو الأسرع في تاريخ الـ"سيري أ"، بعدما حطم رقماً حمله باولو بوغي منذ 2 ديسمبر/كانون الأول 2001 حين سجل هدف بياتشنتسا في مرمى فيورنتينا بعد ثماني ثوان.

كما أن هدف لياو أصبح الأسرع في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (إنجلترا، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا)، علماً أن الرقم السابق كان مسجلاً باسم جوسيب يورينتي لاعب بلد الوليد الإسباني، حينما سجل هدفاً بعد مرور 7 ثوان، في مرمى إسبانيول موسم 2007-2008.

المدرب يشيد

وتحدث ستيفانو بيولي مدرب ميلان عن الهدف الذي سجله لاعب ليل الفرنسي السابق البالغ 21 عاماً، كاشفاً أن الهدف جاء ثمار تحضير في التمارين، بالقول: "لدينا أربعة أو خمسة سيناريوهات لكرة البداية وأردنا اتباع مقاربة قوية لأننا افتقدنا شيئاً ما في المباريات القليلة الماضية".

وتابع في حديث لشبكة Sky Sports الإيطالية: "الفضل يعود إلى شالهان أوغلو، وإبراهيم دياز ولياو الذين قاموا بالخطوات الصحيحة. كل مباراة تعادل ثلاث نقاط، هذا ما أقوله دائماً للفريق. نلعب دائماً من أجل الفوز ولم نشعر بالرضى حيال التعادلين الأخيرين".

ولم ينتظر ميلان طويلاً لإضافة الثاني في الدقيقة 26 عبر البلجيكي أليكسيس ساليمايكرس إثر هجمة مرتدة وتمريرة من الفرنسي تيو هرنانديز.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 89 حين قلص دومينيكو بيراردي الفارق من ركلة حرة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب أصحاب الأرض هزيمتهم الثانية فقط هذا الموسم، فتجمد رصيدهم عند 23 نقطة في المركز السادس.

المصدر: فلسطين الآن