17.75°القدس
18.2°رام الله
17.75°الخليل
21.97°غزة
17.75° القدس
رام الله18.2°
الخليل17.75°
غزة21.97°
الجمعة 22 نوفمبر 2024
4.68جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.07جنيه مصري
3.89يورو
3.71دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.68
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.07
يورو3.89
دولار أمريكي3.71

هل تعرف كم هي قيمة الصادرات والواردات الصينية في الدقيقة الواحدة؟

هل تعرف كم هي قيمة الصادرات والواردات الصينية في الدقيقة الواحدة؟ الإجابة هي 60 مليون يوان (حوالي 9.186 مليون دولار أمريكي).

جاءت هذه الإجابة من وزارة التجارة الصينية التي أشارت إلى أن التجارة الخارجية الصينية تسجل نموا بارزا رغم تفشي جائحة كوفيد-19، حيث حافظت البلاد على استقرار في كل من الأعمال الرئيسية للتجارة الخارجية والسلسلة الصناعية وسلسلة العرض وحصتها في السوق الدولي، الأمر الذي أدى إلى استقرار التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي بشكل عام.

هذا وشهدت الصين تحول النمو التراكمي للتجارة الخارجية من سلبي إلى إيجابي في فترة يناير - سبتمبر، وبلغت الزيادة 1.1 بالمائة في فترة يناير- أكتوبر، وواصلت الزيادة التوسع في فترة يناير- نوفمبر.

وتوقعت الوزارة أن تصل قيمة الصادرات والواردات إلى 32 تريليون يوان (الدولار الأمريكي الواحد يساوي 6.5236 يوان تقريبا) في العام الجاري، بزيادة 30 بالمائة قياسا إلى عام 2015.

وفي الوقت نفسه، حققت الصين متوسط نمو قدره 7.5 بالمائة في تجارة السلع في الفترة ما بين 2016 و2019، حيث يزيد معدل النمو بواقع 1.9 نقطة مئوية عن نظيره العالمي. وقدرت منظمة التجارة العالمية أن حصة الصين في السوق العالمي تواصل الازدياد في العام الجاري، وقد تتجاوز أعلى مستوى سجلته في عام 2015 والبالغ 13.8 بالمائة.

وبفضل ذلك، شهدت الصين ترقية في قطاعي الاستهلاك والتصنيع، حيث دخلت السلع الأجنبية الواردة إلى العائلات الصينية، وازداد عدد المناطق التجريبية للتجارة الالكترونية العابرة للحدود إلى 105، ومثلت قيمة الصادرات والواردات في هذه المناطق 5 أضعاف ما كانت عليه في عام 2015.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة أن عدد شركاء الصين في التجارة الخارجية توسع إلى ما يزيد عن 230 دولة ومنطقة، وحافظت الصين على وضعها كثاني أكبر دولة مستوردة في العالم. وانخفض معدل الرسوم الجمركية 2.3 نقطة مئوية ليصل إلى 7.5 بالمائة، فيما ارتفعت نسبة واردات السلع الاستهلاكية 2.8 نقطة مئوية لتشكل 10.6 بالمائة من الإجمالي، الأمر الذي جعل قيمة المبيعات لعدد من العلامات الأجنبية تعود إلى مستويات ما قبل تفشى الوباء في السوق الصيني.

وكالات