14°القدس
13°رام الله
13°الخليل
19°غزة
14° القدس
رام الله13°
الخليل13°
غزة19°
الإثنين 08 مارس 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

بالأسماء: ترشيح 4 لاعبين غزيين للمنتخب الوطني لكرة السلة

غزةـ فلسطين الآن

كشفت مصادر خاصة لوكالة "فلسطين الآن"، اليوم الأحد، عن اختيار الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، 4 لاعبين غزيين لتمثيل المنتخب الوطني لكرة السلة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأسيوية.

وأكدت المصادر، أن اختيار الاتحاد وقع على لاعبي خدمات البريج ثائر عيسى، وإبراهيم أبو رحال، إضافة للاعب محمد موسى " الشرخ" لاعب أرثوذكسي رام الله، وأحمد البلبيسي لاعب ابداع دهيشة.

وأوضحت المصادر ، أن الاتحاد بدأ العمل على التنسيق لخروج اللاعبين فور فتح معبر رفح للحاق بالمعسكر التدريبي للمنتخب في الأردن، قبل الذهاب للبحرين لخوض التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأسيوية.

يشار إلى أن الاتحاد الاسيوي لكرة السلة،  اعتمد مباريات النافذة الثانية والثالثة من تصفيات كأس آسيا 2021 والتي ستقام جميعها على نظام المجموعات، وستكون مجموعة الفدائي في العاصمة البحرينية المنامة في شهر شباط من  18 ولغاية 22 من نفس الشهر.

ولعبت هذه المجموعة سابقا بحيث لعب كل منتخب مباراتين ليتصدر منتخب الاردن الترتيب 4 نقاط ثم كازخستان 3 نقاط في المركز الثاني ، وفلسطين في المركز الثالث برصيد 3 نقاط واخيرا سيرلانكا  برصيد نقطتين.
وكان منتخبنا خسر في أولى مبارياته أمام كازخستان بصعوبة بفارق 3 نقاط في العاصمة الكزخية، ثم فاز ذهابا على ذات الفريق في ملعب الجامعة الأمريكية في جنين بالضفة العربية المحتلة.

وتختتم المباريات بالمجموعات بمباراة فلسطين والأردن في اليوم الأخير من التصفيات، التي ستشهد تأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرةً إلى كأس آسيا ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخباً، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست دورياً مجزأً من مرحلة واحدة يتأهل منها 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 16 منتخباً سيشارك في النسخة المقبلة.

المصدر: فلسطين الآن