17.19°القدس
16.79°رام الله
16.05°الخليل
19.1°غزة
17.19° القدس
رام الله16.79°
الخليل16.05°
غزة19.1°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

معروف يوضح بشأن تخفيف الإجراءات واستئناف الدوام المدرسي

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، سبب الإعلان عن تخفيف الإجراءات الخاصة بالحالة الوبائية في قطاع غزة.

 وقال معروف في حديث لإذاعة صوت الأقصى، "لتراجع العديد من مؤشرات الحالة الوبائية والمتابعة كان الإعلان اليوم عن إعادة ترتيب إغلاق يومي الجمعة والسبت بحيث نحقق تخفيف الإجراءات دون أن نحدث أي أثر سلبي على الحالة الوبائية العامة".

وأوضح أن تفاصيل التخفيف مرتبطة بالسماح للصلوات في المساجد في إطار الأحياء السكنية دون الحاجة إلى السيارات ومنع حركتها كالمعتاد بيومي الجمعة والسبت، والسماح لفتح المخابز والصيدليات، وإبقاء حالة الإغلاق لكافة المنشآت والمرافق الأخرى.

 وبشأن الدوام المدرسي، أشار معروف، إلى أنه تم إعادة انتظام الدراسة بنظام الشعبتين للمراحل التعليمية من الصف السابع وحتى الصف الحادي عشر، إضافة إلى رياض الأطفال وفق بروتوكولات وزارة الصحة ووفق عملية ضمان عودة آمنة للمراحل التعليمية.

وبيّن أن "الدراسة بالتعليم الوجاهي ستكون بنظام الشعبتين وهذا الأمر يعني أن لا دوام كامل على مدار الأسبوع للطالب، وستنتظم الدراسة وفق الشعبتين لتحقيق عملية التباعد، وعدم تكدس الطلاب داخل الصف الدراسي الواحد وضمان الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة".

وتابع: "فيما يخص المراحل التعليمية التي جرى اتخاذ القرارات بشأنها ستبدأ العملية بدوام المعلمين يوم الأحد القادم وسيشرع الطلاب بالحضور إلى المدارس بدءًا من يوم الاثنين القادم".

ولفت معروف، إلى أن "عملية وتفاصيل ما يتعلق بدوام الطلاب وطبيعة الدوام، سيتم تعميمها عبر المديريات إلى المدارس يوم السبت والأحد القادم وسيعرف الطالب اليوم المخصص له في الدراسة وغير ذلك من التفاصيل الأخرى".

المصدر: فلسطين الآن