القدس
رام الله
الخليل
10°غزة
القدس
رام الله
الخليل
غزة10°
الأحد 07 مارس 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

ديكور جبس غرف نوم رومانسية

أسقف الجبس بورد جذّابة، بخاصّة عند تزويدها بوحدات من الإنارة المخفية والسبوتات، إضافة إلى إمكانية استعمال مادة ثانية معها، كالخشب المنقوش. عند الرغبة في إضفاء أجواء رومانسيّة في أية مساحة، لا سيما في غرف النوم الرئيسة، فيجب الاستعانة بالتفاصيل الهادئة. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على نصائح لاختيار ديكور جبس غرف نوم رومانسية.

مهندسة الديكور ريهام فرّان

ألوان الجبس بورد

• يجب اختيار الألوان المحايدة، كالأبيض والبيج مثلًا، للسقف المُعدِّ من ألواح الجبس، مع البُعد تمامًا عن استعمال تلك الداكنة، كالبنفسجي والأخضر، كونها تمنح شعورًا بضيق المساحة وبانخفاض السقف أكثر من ارتفاعه الحقيقي.

• يفضّل اختيار الأبيض للسقف الجبس في غرف النوم المودرن، حتى لو كانت الجدران جميعها مطليَّة بلون واحد كالزهري، وذلك بهدف الشعور بالفسحة.

• يمكن طلاء السقف الأساسي بالرمادي الفاتح جدًّا، وطلاء لوح الجبس بورد بلون حيادي كالأبيض الكريمي.

• يمكن تأسيس نظام تحكّم بالإنارة، بهدف التلاعب بدرجات الضوء، أو استخدام اللون الضارب إلى الزهري، أو البنفسجي الفاتح، أو الأحمر.

• من الضروري اعتماد تصاميم الجبس البسيطة في غرفة النوم الرئيسة الرومانسية، وفي هذا الإطار ينخفض الجبس عن السقف الأساسي قليلًا، ويضم إنارة مخفية، ويمكن ترك لوح الجبس من دون تصميم، أو تصميم "كورنيش" في آخر الجبس برسمة معينة، مع تثبيت ثريا في وسط السقف واختيار 4 قطع إلى جانب بعضها البعض تتفاوت بمستوى العلو أو تصميم صندوق (بوكس) مغلق معدّ من الـ"جبس بورد"، ويحتوي على عدد من السبوتات.

• يمكن تصميم صندوق (بوكس) مغلق فيه "سبوتات"، وفي الوسط يُصمم السقف المستعار، وهو عبارة عن عارضات من الخشب تتوافر بألوان وتصميمات كافة، مع إمكان تطبيق "سبوتات" داخل السقف المستعار.

• يجب الحرص على استعمال الإنارة المخفية، التي تُضفي جاذبية على ألواح الجبس، ويمكن الاستعانة بها بطريقة تقليدية لتنزيين السقف من كل جوانبه، أو لتسليط الضوء على لوحة معينة.

• في حال كانت المساحة فسيحة، يحلو تصميم شكل مربع في وسط السقف، وإلى اليمين واليسار مستطيلات، وكأنها عبارة عن ثلاث لوحات في السقف من خشب الـ "سي إن سي".

وكالات