القدس
رام الله
الخليل
12°غزة
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
الثلاثاء 02 مارس 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

طريقة رسم الحواجب بحسب شكل الوجه

لا شك أن أي طلة مكياج لا يمكن أن تكتمل عندما تكون الحواجب غير مرتبة، في التقرير التالي، كل ما يجب أن تعرفيه عن أشكال الحواجب الأنسب لشكل العينين والوجه، وكيفية تشذيبها وتنفيذ مكياجها.

أيّ شكل حاجبين تختارين؟

لاختيار أفضل طريقة لنتف الحواجب، عليك أن تضعي في اعتبارك شكل وجهك، هل هو مربّع أم مستدير أم طويل أو على شكل مثلّث مقلوب أو بيضَوي؟ علماً أنّه يمكن للحاجبين تخفيف بعض العيوب التي تشوب الوجه.

حواجب وفق الوجه المربّع

إذا كان وجهك مربّعاً عند الفكّ، لا تنزعي الكثير من شعر الحواجب. فمن الأفضل أن يكون الحاجبان واضحين من أجل تلطيف حدود الوجه.

انزعي شعر الحاجبين بحيث تعطيهما شكلاً مدبّباً يناسب شكل وجهك.

حواجب وفق الوجه المستدير

لا شكّ في أنّك تريدين إطالة وجهك قليلاً. وهنا يجب أن تكون كثافة الحاجبين متوسّطة، أيْ ألّا تكون سميكةً جدّاً ولا رقيقة جدّاً. مدّي طرف حاجبك الخارجي بعض الشيء.

حواجب وفق الوجه الطويل

عليك تعلّم استغلال الحاجبين السميكين. مشّطي حاجبيك صعوداً ولا تعطيهما شكلاً مستديراً عند نزع الشعر.

ومن الأفضل أن تختاري شكلاً مستقيماً يكسر الشكل الطويل للوجه، عن طريق إيجاد خطّ أفقيّ تقريباً.

حواجب وفق الوجه على شكل مثلّث مقلوب

إذا كان جبينك عريضاً وذقنك رقيقاً، يكون وجهك على شكل مثلّث مقلوب. في هذه الحالة، اختاري رسم حاجبين ممتلئين، وعدم ترفيعهما.

 كما يجدر بك أن تشكّلي قوساً للحاجب عند نزع الشعر. تعيد هذه الاستدارة التوازن إلى وجهك.

حواجب وفق الوجه البيضَاويّ

في وجهك توازنٌ يسمح لك باختيار السماكة التي تريدينها في الحاجبين. من ناحية الشكل، يمكنك رسم الحاجب على شكل قوس أو مدّ طرفه الخارجيّ.

خطوات ما قبل رسم الحواجب

1-    يجب تمشيط الحاجبين، لا سيّما إذا كانا كثيفين، لأنّه ليس هناك أسوأ من الحواجب المتشابكة. يمكنك استخدام فرشاة نظيفة لفعل هذا. مشّطي حاجبيك صعوداً مع اتّباع منابتهما الطبيعية.

2-    للحفاظ على الحاجبين في مكانهما، يمكنك استخدام منتجات خاصّة مثل الجَلّ الشفّاف للحاجبين. يمكنك أيضاً إضافة القليل من سبراي الشعر على الفرشاة ووضعه على الحاجبين.

3-    يمكنك إعادة رسم الحاجب باستخدام القلم. هذا يساعد النساء ذوات الحواجب الرقيقة جدّاً على زيادة حجم الحاجبين فوق العينين.

وتساعد هذه الخطوة أيضاً على ملء المناطق الأقلّ كثافةً، للحصول على حاجبين متناسقين. أخيراً تساهم في جعل الحاجبين مثاليّين من دون أن يكون هذا مرئيّاً للعين المجرّدة.

أيّ مكياج لحاجبيك؟

حين تحدّدين الطول والشكل المناسبين وتنتهين من تشذيب الحاجبين، يمكنك وضع المكياج عليهما. هذه الخطوة الأخيرة تعزّز مكياج وجهك:

1-    اختاري أوّلاً لون القلم المناسب، على أن يكون ذا درجة أغمق قليلاً من لون حاجبيك. ستجدين العديد من الأقلام ذات الألوان المناسبة لذوات الشعر الأشقر والكستنائي والبنّي.

2-    ضعي بعد ذلك القلم بشكل عموديّ مع أنفك، مع إبقائه قريباً من فتحة الأنف. ارسمي بدءاً من الحافّة الداخليّة للحاجب مع اتّباع المنحنى العلوي له حتّى حافّته الخارجية.

ويمكنك الضغط أكثر أو أقلّ على القلم، بحسب النتيجة التي تريدين الحصول عليها.

3-    هناك أيضاً ظلال خاصّة بالحواجب لاستخدامها بدلاً من القلم. وهي ألطف وأكثر طبيعيّةً وممتازة لملء الأماكن الأقلّ كثافة.

وكالات