23.88°القدس
23.45°رام الله
22.75°الخليل
22.55°غزة
23.88° القدس
رام الله23.45°
الخليل22.75°
غزة22.55°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

في شهرها الثامن

غزة.. إجراء عملية ولادة لحالة نادرة بمستشفى الشفاء

غزة - إيمان عاشور

نجحت الطواقم الطبية بمجمع الشفاء الطبي من إنقاذ حياة مريضة تبلغ من العمر18عاما حامل في منتصف الشهر الثامن ، ترقد بقسم العناية المركزة إثر صعوبة في التنفس وارتفاع في وظائف الكلى وانخفاض نسبة الأكسجين بالدم.

حيث أوضح د.  هاني سمور رئيس قسم العناية المركزة، أن المريضة وصلت بحالة حرجة وعلى الفور تم إجراء التحاليل الطبية لها وصور الأشعة المختلفة والتي أظهرت وجود التهاب رئوي حاد ، حيث خضعت  لمراقبة على مدار الساعة وتم التواصل مع أطباء النساء والتوليد .

حيث تم تشكيل لجنة استشارية لتقييم الحالة والتي ترأسها د. هاني مهدي مدير مستشفى الولادة بالمجمع ود. عبد الحكيم شحادة استشاري ورئيس قسم الولادة ، و د. عصام الأعرج استشاري ورئيس قسم الولادة والذي  أشار إلى  اللجنة الاستشارية اتخذت القرار بإنهاء الحمل وهنا تكمن الخطورة نظرا للحالة الصحية السيئة جدا للمريضة حيث تم التوافق مع الطواقم بإعطاء المريضة وحدتين من الدم  فقد وصل دمها لخمسة ، ومن ثم يتم الفحص لإجراء عملية قيصرية وبعد عدة ساعات من المتابعة من قبل الطواقم الطبية والتمريضية في قسم العناية ومشاركة طبيبات النساء والتوليد، أظهرت أن المريضة في حالة ولادة طبيعية حيث قامت الطبيبات د. رانيا البسوس ود. فكتوريا مهاني ود. سمر أبو عودة للتعامل مع الحالة وتوليدها بشكل طبيعي وهى على جهاز التنفس الصناعي ، وقد نجحن في إنقاذ حياتها وإنقاذ طفلها .

إلى ذلك قدمت عائلة " النجار " شكرها الكبير لكافة الطواقم الطبية والتمريضية في قسم العناية المركزة وقسم النساء والتوليد معربين عن فخرهم بالخدمات الطبية المقدمة من قبل الكوادر وكذلك المتابعة المتواصلة على مدار الساعة من أجل انقاذ حياة ابنتنا والطفل .

المصدر: فلسطين الآن