20°القدس
19°رام الله
19°الخليل
20°غزة
20° القدس
رام الله19°
الخليل19°
غزة20°
الأربعاء 21 ابريل 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

السعودية تخشى هزيمة "نتنياهو" في الانتخابات الإسرائيلية الوشيكة

زعمت مصادر إعلامية اسرائيلية، أن السعودية  تتابع عن كثب الانتخابات الاسرائيلية الوشيكة، لافتة إلى أنها ترى برئيس حكومة الاحتلال الحالي بنيامين نتنياهو "رأس الحربة في مواجهة إيران، ويخشون استبداله بزعيم المعارضة يائير لابيد".

بحسب ما أوردته مصادر سعودية في حديث  خاص مع i24news أن مسؤولا مقربا من العائلة المالكة السعودية قال أنهم يتابعون عن كثب الانتخابات في "إسرائيل" ويأملون أن لا يتم استبدال الحكم الحالي".

وشدد المصدر على أن السعوديين "يعرفون ويقدرون رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وسياسته بما يتعلق بالعلاقات مع دول الخليج وبما يتعلق بإيران". 

وأضاف المصدر "أنهم ليس فقط يفضلون نتنياهو، إنما يحبونه، هو مذهل ، لديه الجاذبية المطلوبة، وهو يعرف جيدا ما يقوم به، نحن قلقون جدا من استبداله من قبل رئيس المعارضة والذي سيقوم بتغيير بعض الأمور".

وأكد مسؤول آخر، وهو مقرب أيضا من العائلة المالكة ما صرح به المسؤول الأول وقال أن العائلة المالكة "ترى بنتنياهو رأس الحربة في مواجهة إيران "مشددا على أن مسؤولين رسميين في البلاد لن يصرحوا بهذه الأمور علنا وقال :"ولا أي دولة ستقول هذا علنا أو تتدخل بانتخابات دولة أخرى، وبالتأكيد لسنا نحن وبالتأكيد ليس الآن".

وفي خلفية الأمور، يوضح المسؤولون السعوديون خلال حديثهم مع i24news أن المخاوف من استبدال الحكم في إسرائيل وتغيير السياسة الإسرائيلية تتزايد على ضوء السياسة الأمريكية التي تتبعها إدارة بايدن، والتي تختلف عن موقف إدارة سلفه ترامب من المملكة العربية السعودية.

ووفق  i24news ، رفض رئيس المعارضة يائير لابيد التعليق على ما ورد أعلاه، وكان الرد الصادر عن مكتبه "لا تعليق".

المصدر: فلسطين الآن