22°القدس
21°رام الله
20°الخليل
21°غزة
22° القدس
رام الله21°
الخليل20°
غزة21°
الأربعاء 21 ابريل 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

التعليم توضح الأجزاء المقلصة من منهاج الثانوية العامة

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة، د. زياد ثابت خلال تصريحات صحفية مساء اليوم أن المواد الأساسية لامتحانات الثانوية العامة تم إصدار رزم تعليمية بخصوصها.

وأفاد ثابت أنه تم اعتماد الرزم لأنها تتضمن تقليص جزء من المنهاج، وهي عبارة عن 3 رزم في كل مبحث، مشيرا إلى أن الطلاب أنهوا رزمتين وقريبا سينهوا دراسة الرزمة الثالثة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم :"المواد التي ليس لها رزم فقد تم دراسة ما قطع من المنهاج في غزة والضفة وبناء عليه تم تحديد الجزء المطلوب والمحذوف في النشرة المرفقة".

وتابع ثابت :"بالنسبة لمحتوى الامتحان نفسه فقد تم تقليص الأسئلة الموضوعية إلى 10 أسئلة فقط، مع زيادة الأسئلة الاختيارية في الأسئلة المقالية لتناسب الظروف المختلفة للمدارس في غزة والضفة والقدس حيث المشكلة الأكبر في القدس، فيكون أمام الطالب مساحة أكبر في الأسئلة الاختيارية ليختار ما يناسبه".

واختتم حديثه :"تقديرا لظروف طلبة التوجيهي وبخصوص نشرة المحذوف من المنهاج فإننا نطمئن طلابنا بأننا تواصلنا مع الوزارة في الضفة الغربية لمراجعة النشرة الخاصة بالأجزاء المحذوفة لتتناسب مع الوقت المتاح للدراسة في المباحث الدراسية المختلفة، وسيتم إعادة النظر في الجزء المحذوف لبعض المباحث وتعديله بما يتوافق مع الظرف الحالي للطلبة والوقت المتاح للدراسة".

المصدر: فلسطين الآن