23.01°القدس
22.61°رام الله
21.64°الخليل
23.6°غزة
23.01° القدس
رام الله22.61°
الخليل21.64°
غزة23.6°
الأحد 19 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

تحدث عن الإجراءات الوقائية..

ملحم يكشف عن وجود اختراق كبير في عملية توفير لقاحات كورونا

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة برام الله، إبراهيم ملحم، اليوم الأحد، وجود اختراق كبير في عملية توفير لقاحات كورونا.

وقال ملحم في حديث عبر إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، "هناك اتصالات وهناك لجنة أزمة خاصة تتابع قضية توفير اللقاحات، لا أستطيع أن أعطي مواعيد، ولكن كل ما أستطيع قوله، إن هناك اختراق كبير بالمجتمع الدولي من أجل توفير اللقاحات عبر الاتصالات الدبلوماسية".

وتوقع ملحم أن يتم الحصول على اللقاحات في أقرب وقت ممكن "سواء فيما يتعلق بمنظمة كوفاكس العالمية وحصتنا منها، أو ما يتعلق اللقاحات التي سددنا أثمانها للشركات المنتجة".

وحول الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، أوضح ملحم، أن هناك مرونة في الإجراءات فيما يتعلق بالتعليم؛ وذلك لأهيمة التعليم الوجاهي خاصة بالنسبة لطلبة التوجيهي.

وتابع: "المحافظين لديهم صلاحيات لاتخاذ الاجراءات التي تتعلق بتسهيل مهمة تنقل الطلبة داخل المحافظات، ونحن نراهن على وعي المواطن، المسؤولية ليست فقط حكومية بقدر ما هي تشاركية، فردية ومجتمعية".

ونبّه بالقول: "في ظل الارتفاع المصاعد للإصابات بالنسخ المتحورة من فيروس كورونا، فإن الأمر يستدعي عناية شديدة من قبل المواطنين، واهتمام أكبر بالمخاطر الناجمة عن الفيروس المتحور".

وشدد ملحم على أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة محمية بقوة القانون وبالتطبيق والمراقبة من قبل الأجهزة الأمنية، وبإخضاع كل من ينتهك هذه التدابير إلى العقوبات المادية.

واستدرك قائلًا: "ومن جانب آخر نحرص على مراعاة مصلحة الناس، حيث أوعز رئيس الوزراء للمحافظين باستخدام صلاحياتهم  بالطريقة التي يرونها مناسبة كلًا في محافظته خاصة فيما يتعلق بالقطاعات الإنتاجية التي يمكن أن يسمح لها بالعمل".

المصدر: فلسطين الآن