17.1°القدس
16.68°رام الله
14.97°الخليل
20.93°غزة
17.1° القدس
رام الله16.68°
الخليل14.97°
غزة20.93°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

بالصور: في ذكرى استشهاده.. توزيع موسوعة الأعمال الكاملة للشيخ ياسين

نظمت مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية، صباح اليوم الثلاثاء، حفلاً لتوزيع موسوعة الأعمال الكاملة للشهيد الشيخ أحمد ياسين، في صالة السلام أبو حصيرة على شاطئ بحر غزة، ضمن فعاليات إحياء الذكرى السابعة عشر لاستشهاده.

وقال الدكتور تيسير إبراهيم مسؤول لجنة وقفية الياسين في مؤسسة الشيخ أحمد ياسين خلال كلمة المؤسسة، :"إن هذا الحفل واحدٌ من الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة لتحقيق أهدافها التي تعمل بها، حيث سيكون أحد المراجع الأساسية عن الشيخ أحمد ياسين، التي تحفظ إرثه وتراثه".

وأوضح إبراهيم أن هذا الاحتفال ضمن فعاليات أسبوع إحياء الذكرى السابعة عشرة لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين، الذي انطلق أمس بمؤتمر صحفي من بيت الشيخ.

من جهته، أكد الدكتور عصام عدوان نائب رئيس مركز التأريخ والتوثيق الفلسطيني، أن العمل على إنجاز هذه الموسوعة استغرق جهدّا كبيرًا حتى خرجت إلى النور بهذا الشكل.

وبيّن عدوان أن الموسوعة التي تضم أربعة أجزاء شارك في إعدادها العديد من النخب التاريخية والأكاديمية، بالإضافة إلى إجراء مقابلات حيّة مع الشيخ أحمد ياسين قبل استشهاده.

ووجّه شكره إلى مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية التي أخذت على عاتقها طباعة هذه الموسوعة لترقى بمقام الشيخ الشهيد.

وخلال كلمة ضيف الحفل قال الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس، :"إن الشيخ أحمد ياسين استطاع تحريك الأمة العربية والإسلامية رغم عجزه على تحريك جسده".

وأوضح الزهار أن صوت الشيخ الياسين ما زال يصدحُ في أرجاء المعمورة رغم مرور 17 عامًا على استشهاده، وهو أنموذج لرجلٍ صنع أقوى جماعة لتحرير فلسطين.

وفي نهاية الحفل، أهدت مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية نسخة من الموسوعة لكل من حضر من قيادات العمل الوطني والإسلامي، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والأكاديمية، والحضور.

YhGi9.jpeg P9MJc.jpeg O8ydK.jpeg mIJVy.jpeg M3N5Z.jpeg M1g14.jpeg ifgch.jpeg C0CXj.jpeg APDfF.jpeg
المصدر: فلسطين الآن