20°القدس
19°رام الله
20°الخليل
20°غزة
20° القدس
رام الله19°
الخليل20°
غزة20°
الثلاثاء 20 ابريل 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

صحيفة تكشف حقيقة وجود إتصالات بين دحلان والقدوة من أجل تشكيل قائمة موحدة

كشفت صحيفة "القدس" المحلية، اليوم السبت، حقيقة وجود إتصالات بين  التيار الإصلاحي الديمقراطي الذي يقوده محمد دحلان، القيادي المفصول من حركة "فتح"، مع  مع الدكتور ناصر القدوة القيادي الذي فصل من حركة "فتح" مؤخرًا، لتشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في "التيار الإصلاحي"، قوله، "قيادة التيار تجري اتصالات مع الدكتور ناصر القدوة القيادي الذي فصل من حركة فتح مؤخرًا، لتشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات".

وأضافت المصادر: "الاتصالات بين قيادات تيار "دحلان" والقدوة، ما تزال في طور تبادل الأفكار حول إمكانية المشاركة في قائمة موحدة، وسيحسم هذا القرار في غضون الأيام المقبلة، وقبل إغلاق لجنة الانتحابات فترة استقبال ترشّح القوائم، نهاية الشهر الجاري.

وكان القدوة، قرر تشكيل الملتقى الوطني الديمقراطي، تمهيدًا لخوض الانتخابات بقائمة منفصلة عن قائمة حركة "فتح"، ما تسبب بخلافات مع قيادة الحركة أدت لفصله باعتبار أنه يخالف اللوائح الداخلية لفتح، وإصدار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قرارًا بتنحية القدوة عن رئاسة مؤسسة ياسر عرفات.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أصدر في 2012 قرارًا برفع الحصانة عن النائب في المجلس التشريعي في حينه، محمد دحلان، وبعد ذلك بعامين أصدرت محكمة فلسطينية حكمًا بالسجن لسنتين على دحلان الذي يقيم في الإمارات، بتهمة الذم في "مؤسسات الدولة".

القدس