20°القدس
19°رام الله
20°الخليل
20°غزة
20° القدس
رام الله19°
الخليل20°
غزة20°
الثلاثاء 20 ابريل 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

المالكي: ندعو الإدارة الأمريكية لإعادة دعم "أونروا"

دعا وزير الخارجية في حكومة رام الله رياض المالكي، اليوم الخميس، الإدارة الأمريكية إلى إعادة دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وحث المالكي في بيان صحفي، عقب اجتماعه في رام الله مع المفوض العام لأونروا فيليب لازاريني، الإدارة الأمريكية الحالية لإعادة دعمها ومساهمتها المالية لأونروا.

وأكد المالكي دعم فلسطين لأونروا في مواجهة التهديدات المسيسة ضدها لتقويض عملها، آملا أن تقوم الدول بالوفاء بالتزاماتها ومساهمتها في دعم موازنة الوكالة الدولية.

وأشار إلى الجهود الدبلوماسية الفلسطينية في دعم عمل أونروا والحفاظ على سير عملها في مناطق تواجدها كافة، بما فيها حث الدول على الوفاء بالتزاماتها تجاه المنظمة ودعم موازنتها التي تشهد عجزا كبيرا "يؤثر على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم".

وشدد المالكي على أهمية استمرار عمل أونروا في حماية حقوق اللاجئين الإنسانية، مرحبا بضرورة عقد مؤتمر للمانحين في أقرب وقت ممكن لدعم الوكالة والنهوض بخطط وآليات عملها.

وبحسب البيان، اتفق المالكي ومفوض عام أونروا على الاستمرار بالتعاون والعمل من أجل الحفاظ والنهوض بعمل الوكالة استنادا إلى الولاية المناطة بها.

ومنذ فترة تؤكد الأونروا أنها تعيش "أخطر أزمة" مالية في تاريخها بسبب النقص الشديد في التبرعات لها، لاسيما بعد القرار الأمريكي بقطع 360 مليون دولار عن الوكالة في بداية العام 2018، وهو ما كان يمثل 30 في المائة من ميزانيتها التي تعتمد بالكامل على التبرعات.

وتشتمل خدماتها على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

المصدر: فلسطين الآن