19.45°القدس
18.68°رام الله
17.75°الخليل
20.3°غزة
19.45° القدس
رام الله18.68°
الخليل17.75°
غزة20.3°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

العاروري: فقدنا قائدين عظيمين في المقاومة والعمل الوطني

نعى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الشيخ صالح العاروري القياديين في الحركة عمر البرغوثي والدكتور عدنان أبو تبانة.

وقال القيادي العاروري: "ننعى في هذا اليوم، رجليْن عظيميْن فارقانا في يوم واحدٍ وكأنهما على موعد، الأخ الحبيب المجاهد عمر البرغوثي "أبو عاصف"، والأخ الحبيب المجاهد عدنان أبو تبانة "أبو أنس"'.

واستحضر العاروري مناقب القيادي البرغوثي، وذكر  أنه "كان أسبق منا جميعًا إلى كل خير، وبدأ رحلة الجهاد والمقاومة منذ نعومة أظفاره، ودخل السجون في سبعينيات القرن الماضي، وأطلق سراحه في صفقتي وفاء الأحرار وعام 1985م، لكنه لم يتوقف عن المقاومة والجهاد في سبيل الله".

وأكد أنه في كل مرة كان خارج السجون كان "مجاهدًا وعاملًا في ميدان الجهاد والمقاومة، ولم يكن مرةً خارج السجون دونما أن يكون على صلة بالمقاومين".

كما وذكر العاروري مآثر القيادي أبو تبانة، وقال: "عرفناه مبكرًا أيضًا، وكان العمل الوطني والإسلامي همه الدائم، ولم يتخلف عن أي واجب يدعا إليه".

وأُعلن اليوم الخميس وفاة القياديين في حركة حماس عمر البرغوثي "أبو عاصف" من بلدة كوبر برام الله، والدكتور عدنان أبو تبانة من الخليل، متأثرين بفيروس كورونا.

ونعت "حماس" في بيان لها القيادي البرغوثي، وقالت: "فقدت فلسطين اليوم وأمتنا جمعاء رجلًا عز نظيره قدم كل ما يملك في طريق الجهاد والمقاومة، فقد أمضى 30 عامًا في سجون الاحتلال صابرًا محتسبًا".

وأضافت: "كما صبر على استشهاد نجله الشهيد القسامي صالح، واعتقال نجله الأسير القسامي عاصم، فهو سليل عائلة عريقة لها باع طويل في مقاومة الاحتلال ومواجهته، فشقيقه الأسير نائل البرغوثي أقدم أسير في العالم".

كما ونعت القيادي أبو تبانة، وقالت: "نستذكر مسيرته الحافلة بالعلم والعطاء والتربية، فقد كان مربيا، ومرشدا للأجيال، وقارئا للتاريخ، ومفسرا له مستبشرا بالنصر، وشاحذا للهمم، كما دفع سنوات من عمره في سجون الاحتلال".

المصدر: فلسطين الآن