26.12°القدس
25.88°رام الله
24.97°الخليل
28.64°غزة
26.12° القدس
رام الله25.88°
الخليل24.97°
غزة28.64°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

في تفجير عقب زيارة بانيتا

خبر: مقتل وإصابة 4 جنود أميركيين بأفغانستان

أعلن مسؤول أميركي مساء الخميس 13/12/2012، مقتل جندي أميركي وإصابة ثلاثة آخرين "في تفجير انتحاري" قرب قاعدة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان عقب زيارة وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا لها، الذي قال المتحدث باسمه "لم ترد أي شواهد على أن بانيتا كان مستهدفا بهذا الهجوم. وفي وقت سابق اليوم صرح مسؤولون بأن انتحاريا قتل أربعة أشخاص وأصاب 19 آخرين خارج قاعدة عسكرية أميركية في جنوب أفغانستان بعد ساعات من زيارة بانيتا لها. وأكد المتحدث باسم قوات التحالف التي يقودها حلف الأطلسي مارتين كرايتون أن هجوما وقع "قرب القاعدة"، ولم يذكر أرقام الخسائر في الأرواح، لكن الشرطة الأفغانية قالت "إن انتحاريا نفذ بسيارته المفخخة هجوما ضد قاعدة جوية للحلف في قندهار، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 19 آخرين بينهم أربعة جنود أجانب بجروح". وأكد جويد فيصل المتحدث باسم مكتب حاكم إقليم قندهار أن مهاجما "انتحاريا كان يقود سيارة مليئة بالمتفجرات فجر السيارة أمام بوابة القاعدة التي يرابط فيها آلاف من الجنود الأميركيين".