16°القدس
15°رام الله
16°الخليل
16°غزة
16° القدس
رام الله15°
الخليل16°
غزة16°
السبت 08 مايو 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

لهذا السبب.. عباس رفض تلقي اتصال من وزير الخارجية الأمريكي

القدس المحتلة - فلسطين الآن

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، سبب رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس تلقي اتصال هاتفي من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قبل حوالي شهر ونصف.

ووفقا لقناة "كان" الإسرائيلية، فإن مصادر مقربة من الرئيس عباس اعتبرت أنه من اللائق أن يتصل الرئيس الأمريكي جو بايدن بنفسه بالرئيس عباس وليس وزير خارجيته، وفقا للقواعد الدبلوماسية المتبعة.

ومنذ تولي بايدن الرئاسة الأمريكية في يناير الماضي لم يتصل بالرئيس الفلسطيني عباس.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، أن مصادر في رام الله وواشنطن تناقش ما إذا كان سيتم إجراء محادثة هاتفية بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أو المسؤول في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ.

ووفقا لقناة "كان" العبرية، فإنه حتى الآن، لم تجر أي محادثة هاتفية بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الأمريكي جو بايدن منذ دخوله البيت الأبيض.

وفي فبراير الماضي، جرى اتصال هاتفي، بين رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الوزير حسين الشيخ، ومسؤول الملف الفلسطيني الإسرائيلي في وزارة الخارجية الأميركية هادي عمرو.

وتم خلال الاتصال التباحث في العلاقات الثنائية والوضع السياسي وآخر التطورات، وقد كان حديثا إيجابيا، وتم الاتفاق على استمرار التواصل.

المصدر: فلسطين الآن