13°القدس
12°رام الله
13°الخليل
15°غزة
13° القدس
رام الله12°
الخليل13°
غزة15°
الخميس 22 ابريل 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

حماس: لم نُقدم أي طعن ضد أي قائمة مترشحة للانتخابات

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الخميس، أنها لم تقدم أي طعن ضد أي قائمة مترشحة لانتخابات المجلس التشريعي "المرحلة الأولى من انتخابات المجلس الوطني".

وأوضحت الحركة، في تصريح مقتضب، أن هذا نابع من إيمان الحركة بضرورة توفير أجواء التنافس الحر والشريف بين أبناء شعبنا، واحتراماً لجميع القوائم المترشحة، ثقةً منها بأن الانتخابات مدخل للوحدة والعمل المشترك، وصولاً إلى ترتيب البيت الفلسطيني بمشاركة المكونات الوطنية كافة.

يُذكر، أن قائمة حركة فتح اقدمت بطعونات للجنة الانتخابات المركزية ضد قائمة المستقبل التابعة للقيادي المفصول من فتح محمد دحلان.

وأشارت المصادر إلى أن سبب الطعن هو مصدر تمويل قائمة المستقبل.

وتابعت أن قائمة المستقبل تقدمت بطعونات ضد ترشح أمين سر اللجنة المركزية لـ فتح جبريل الرجوب بسبب عدم استقالته من جميع مناصبه كما ينص قانون الانتخابات، إضافة إلى أحمد حلس.

وتقدم مستقلون بطعن ضد ترشح سلام فياض وسمير مشهراوي وماجد أبو شمالة.

وأكدت مصادر، أن عشرات الطعونات قدمت في آخر دقائق للجنة الانتخابات قبل انتهاء الفترة القانونية عصر اليوم الساعة 4:00، خصوصاً من قطاع غزة.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية، استمرار استقبال طلبات الاعتراض على أسماء القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021، حتى الساعة 4 من عصر اليوم، في جميع مقرات اللجنة ومكاتبها في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث استلمت اللجنة حتى مساء يوم أمس أربعة اعتراضات، وجرى الرد عليها من اللجنة.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنها-وفي ظل فرض الاغلاق في قطاع غزة لمواجهة فيروس كورونا- قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان استمرار فتح مكاتبها في القطاع لاستقبال طلبات الاعتراض، مع الالتزام بإجراءات الوقاية.

وأعادت لجنة الانتخابات التأكيد على أنه يحق لكل ناخب أو قائمة أو مرشح تقديم اعتراض أو شكوى حول مخالفة أي من القوائم أو المرشحين لشروط الترشح، على أن يُرفَق الاعتراض بما يؤيد ويثبت صحته، وفق الإجراءات وعلى النموذج المخصص.

وبينت أنها تدرس الاعتراضات والشكاوى التي تردها خلال ثلاثة أيام كحد أقصى، وتصدر قراراً بشأنها ويجري تبليغ المعترِض والمعترَض عليه خطياً بقرار اللجنة، وأنه يمكن لمن يرغب، الطعن في القرار أمام محكمة قضايا الانتخابات خلال 3 أيام من تاريخ تبليغه، علماً أن المحكمة تصدر قرارها بالطعون المقدمة إليها في غضون 7 أيام كحد أقصى، ويكون حكمها نهائي وغير قابل للاستئناف.

المصدر: فلسطين الآن