21.11°القدس
20.78°رام الله
19.97°الخليل
21.58°غزة
21.11° القدس
رام الله20.78°
الخليل19.97°
غزة21.58°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

رابطة علماء فلسطين وهيئة الزكاة وبلدية غزة ينظمون يوم الزكاة الفلسطيني

غزة - فلسطين الآن

نظمت رابطة علماء فلسطين وهيئة الزكاة الفلسطينية وبلدية غزة فعاليات يوم الزكاة الفلسطيني، وسط حضور كبير من العلماء والدعاة والنواب والأكاديميين والوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح والأعيان، وذلك اليوم الثلاثاء 27/4/2021 في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمحافظة غزة.

وألقى رئيس رابطة علماء فلسطين أ. د. نسيم ياسين كلمة الرابطة، حيث تحدث فيها عن دور العلماء والدعاة في الحث على الزكاة والمبادرة إلى إخراجها لخدمة مصارفها، مشيداً بأبناء شعبنا الفلسطيني الذين يخرجون زكواتهم بنفسٍ طيبة راضية، وهي توقن الأجر والثواب من الله تعالى، ودعا أثرياء الأمة الإسلامية والمقتدرين إلى تخصيص جزء من زكواتهم لتعزيز ثبات المرابطين في المسجد الأقصى المبارك ودعم الشعب الفلسطيني.

وقد ألقى رئيس مجلس أمناء هيئة الزكاة الفلسطينية د. علاء الدين الرفاتي كلمة الهيئة، وأشار فيها بدور الهيئة وما تقوم به من جهود متواصلة لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وإمضاء فريضة الزكاة، مؤكداً على عظيم أجر إخراج الزكاة في الدنيا والآخرة. كما دعا المجتمع الفلسطيني إلى دفع زكواتهم عبر هيئة الزكاة الفلسطينية لتقوم بتوزيعها بشكل مركزي لمستحقيها.

وألقى النائب الأول للمجلس للتشريعي د. أحمد بحر كلمة المجلس التشريعي الفلسطيني، أشاد فيها بدور هيئة الزكاة الفلسطينية ودور العلماء في خدمة ديننا وشعبنا من خلال تنفيذ مشاريع متعددة في سياق الزكاة ومصارفها الشرعية.

وألقى رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج كلمة البلدية، وأعلن مساندة كافة أعضاء المجلس البلدي لجهود هيئة الزكاة الفلسطينية وأكد على أهمية تنظيم إخراج الزكاة في المجتمع لتصل لكل محتاج.

وألقى رئيس منظمة الزكاة العالمية د. رياض الخليفي كلمة المنظمة، تحدث فيها عن أثر إخراج الزكاة على الفرد والمجتمع، وعن دورهم في تمكين فريضة الزكاة في أنحاء العالم.

وفي نهاية فعاليات يوم الزكاة الفلسطيني أعلنت الهيئة عن مسابقة الزكاة، والتي تتضمن كتابة ثلاثة أبحاث علمية في مجال فقه الزكاة وسيتم رصد جائزة نقدية للأبحاث الفائزة.

المصدر: فلسطين الآن