20.53°القدس
20.26°رام الله
18.81°الخليل
24.24°غزة
20.53° القدس
رام الله20.26°
الخليل18.81°
غزة24.24°
الإثنين 27 سبتمبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

لوف: رونالدو يستطيع فعل ما هو أكثر أهمية من تحريك زجاجة

أبدى يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، تفاؤله قبل مواجهة البرتغال، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور مجموعات يورو 2020، مؤكدًا أن الفريق أبلى بلاءً حسنا، خلال المران الأخير.

وظهر المدرب الألماني في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، قائلًا: "يجب أن يظهر الفريق بشكل مختلف في الناحية الهجومية، حيث يتطلب الأمر مزيدًا من الرغبة في المخاطرة، وهذا ما لم يحدث أمام فرنسا".

وبسؤاله عن خطورة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، أجاب: "لسنا ذاهبون لمواجهة الشيطان في الملعب، فالبرتغال ليست عبارة عن لاعب واحد فقط، لهذا السبب من المهم عدم إهمال الدفاع".

وأردف: "البرتغال حافظت على تماسكها منذ فوزهم باللقب في 2016، وتطوروا على الصعيد الهجومي، حيث يملكون 4 أو 5 لاعبين آخرين بجانب رونالدو، وهم يتميزون عن فرنسا باللعب الجماعي، ولذلك هم على أعلى مستوى".

واستطرد لوف: "في الماضي، كانت مباريات البرتغال بأكملها موجهة نحو رونالدو، لكن الفريق الآن أصبح أشمل، إلا أن كريستيانو بإمكانه بالطبع القيام بأمور أكثر أهمية من تحريك زجاجة الكولا، فهو قادر على التسجيل، لهذا يجب أن ندافع كمجموعة واحدة، والأهم أننا نعرف طريقة لعبه جيدًا".

وأكد المدرب الألماني جاهزية لاعب الوسط ليون جوريتسكا للمشاركة في مباراة الغد، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى حاجته لاستعادة حساسية المباريات، بعد غيابه لمدة 5 أو 6 أسابيع بسبب الإصابة.

وأضاف: "لقد تدرب مع الفريق مؤخرًا، لكني لا أعتقد أنه بإمكانه الوصول لذروة مستواه في لمح البصر، لهذا سيكون بديلًا جيدًا لنا".

وعن الضغط الواقع على عاتق المانشافت بعد الهزيمة أمام الديوك، قال: "لم نفكر في دور الـ16 بعد، فعلينا الانتهاء أولًا من مواجهة البرتغال وبعدها ستكون لدينا مهمة أخرى ضد المجر".

واختتم لوف: "الضغط لم يتغير، لأن هناك الكثير من الآمال والتوقعات، كلما شارك المنتخب الوطني في البطولات الكبرى، والضغط الواقع علينا الآن هو أن نضع مصيرنا بأيدينا في ثاني وثالث مباراة".

المصدر: فلسطين الآن