18.33°القدس
17.98°رام الله
17.19°الخليل
19.74°غزة
18.33° القدس
رام الله17.98°
الخليل17.19°
غزة19.74°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

بعد فشل الوسيط الأممي

صحيفة عبرية تكشف عن تفاصيل خارطة الطريق المصرية من أجل التهدئة في غزة

غزة - فلسطين الآن

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، إن القاهرة قدمت خارطة طريق جديدة، من أجل التهدئة بين الاحتلال وقطاع غزة، وإنهاء الحصار والقيود المشددة على معابر القطاع.

وبحسب الإذاعة العبرية، فإن القاهرة  قدمت خارطة الطريق الجديدة بعد فشل الوسيط الأممي الذي تتهمه "حماس" بالتحيز الى "إسرائيل" في مهمة الوساطة باتجاه تطبيق تفاهمات وقف إطلاق النار.

ووفق الإذاعة العبرية، فإنه خلال اجتماع فصائل المقاومة، دار نقاشا حول خارطة الطريق المصرية بعد أقل من 24 ساعة على فشل مهمة الوسيط الأممي وذلك خشية ذهاب الأوضاع نحو التصعيد الميداني ومن أجل الحفاظ على قرار وقف إطلاق النار.

وأشارت الإذاعة إلى أن خارطة الطريق المصرية لا تربط كما تريد "إسرائيل" بين التهدئة وإعمار غزة وبين الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس.

وأضافت الإذاعة: "مصر طلبت وقتا من أجل البدء في حوار واتصالات مع إسرائيل لدفعها باتجاه تطبيق بنود وقف إطلاق النار وإعادة العمل على معابر غزة كما كانت سابقا قبل العملية العسكرية الأخيرة".

وتابعت: "إن ذلك يحتاج وقتا كون أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينت ترتب أوراقها".

وقالت الإذاعة إن الفصائل الفلسطينية تلوح في حال عدم التزام إسرائيل بشروط وتفاهمات وقف إطلاق النار بالعودة لتصعيد الفعاليات الخشنة على حدود غزة، وهي فعاليات من المحتمل ان تقود لجولة قتال جديدة بسبب تهديد تل ابيب بالرد على البالونات بالقصف.

وكشفت الإذاعة عن العرض الذي سيقدمه الوفد الإسرائيلي الذي سيتجه للقاهرة في حال استمر الهدوء، مبينة أن العرض يتمحور حول إعادة اعمار غزة مقابل الحصول على معلومات عن الجنود الأسرى لدى حماس.

وأشارت إلى أن العرض الذي سيقدمه الوفد الإسرائيلي يمثل تراجعا أوليا عن شروط "إسرائيل" بعدم السماح بإعادة اعمار غزة إلا بعد إعادة الجنود والمواطنين الإسرائيليين الأسرى لدى حماس.

المصدر: فلسطين الآن