18.34°القدس
18.04°رام الله
17.19°الخليل
20.51°غزة
18.34° القدس
رام الله18.04°
الخليل17.19°
غزة20.51°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

تأكيدًا لما نشرته فلسطين الآن..

حزب الشعب الفلسطيني ينسحب من حكومة رام الله

أعلن الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، اليوم الأحد، انسحاب الحزب من الحكومة، حيث يمثله فيها وزير العمل نصري أبو جيش.

وأيضًا، أكد القيادي في حزب الشعب عصام بكر أن اللجنة المركزية للحزب وفي ختام اجتماعها ظهر اليوم قررت الانسحاب من الحكومة لعدم احترامها الحريات العامة.

وكانت مصادر خاصة لـ"فلسطين الآن"، أكدت أول أمس الجمعة، أن حزب الشعب الفلسطيني قرر الانسحاب من حكومة رام الله بعد جريمة الاغتيال النكراء التي ارتكبتها السلطة في رام الله بحق الناشط والمعارض السياسي نزار بنات.

وأوضحت المصادر، أن حزب الشعب الفلسطيني قرر أيضًا مطالبة حكومة محمد اشتية بتقديم استقالتها.

وأعرب حزب الشعب الفلسطيني، في بيان سابق، عن إدانته الشديدة لما تعرض له المواطن والناشط السياسي، نزار بنات خلال وعقب اعتقاله مما أدى لوفاته فجر اليوم على يد قوة أمنية مشتركة في الخليل.

وطالب حزب الشعب، حكومة محمد اشتية والنائب العام بتحمل مسؤولياتهم إزاء ما حدث، وسرعة تشكيل لجنة تحقيق وفقاَ للأصول القانونية وباشراك مختصين حقوقيين وطبيين محايدين، وذلك للوقوف على كل ما تعرض له المواطن بنات، واعلان نتائج التحقيق للرأي العام، وضمان محاسبة ومساءلة كل من له دور أو ساهم أو حرض على ما جرى على أعلى مستوى.

وفي الوقت الذي جدد الحزب إدانته لكل أنواع الانتهاكات من أية جهة كانت، حذر من خطورة استمرار تغول السلطة على الحقوق والحريات والقضاء وفي ظل غياب السلطة التشريعية، وعدم التزام الأجهزة الأمنية باحترام القانون .

وفي ختام بيانه، تقدم حزب الشعب الفلسطيني بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد بنات وعائلته.

المصدر: فلسطين الآن