20.01°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
24.37°غزة
20.01° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة24.37°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

"غزة مشكلة إسرائيلية"

المدير الإسرائيلي لمعبر "إيرز" يطالب بفتح المعابر مع غزة لهذا السبب

غزة - فلسطين الآن

طالب المدير الإسرائيلي لمعبر ايرز شلومو تسبان، حكومة الاحتلال بفتح جميع المعابر مع قطاع غزة، لأنها هي الخاسر الوحيد من هذا الإغلاق.

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية عن المدير الإسرائيلي لمعبر ايرز قوله:" غزة ليست مشكلة فلسطينية بل هي مشكلة إسرائيلية، وإذا لم يتم حلها فسنظل نذهب من جولة الى أخرى من الحرب والتصعيد".
 
وأضاف:" يتوجب علينا (الإسرائيليين) فعل شيء واحد وهو فتح جميع المعابر مع غزة، وأنا أقول لكم عليكم بحل مشكلة القطاع".

ودعا المدير الإسرائيلي لمعبر ايرز الى عدم ربط فتح المعابر مع غزة بقضية الأسرى والمفقودين لدى حركة حماس في القطاع، معتبرا ذلك "مصلحة إسرائيلية".

وشدد على ضرورة إدخال 200 ألف عامل من غزة للعمل في إسرائيل(..) مبينا ان ذلك يساعد في رفع اقتصاد "إسرائيل".

المصدر: فلسطين الآن