17.28°القدس
17.04°رام الله
15.15°الخليل
20.04°غزة
17.28° القدس
رام الله17.04°
الخليل15.15°
غزة20.04°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

وزارة الأشغال تصدر توضيحا حول استخدام حديد تسليح قديم بأحد مباني المجمع الإيطالي بغزة

أصدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في رام الله اليوم الأحد بيانا صحفيا يوضح ملابسات القرارات الفنية المتخذة في مشروع المجمع الإيطالي في غزة والمتمثلة في استخدام عدد من أسياخ حديد تسليم قديم في بعض من العناصر الخرسانية بالطارق الأرضي لمبنى رقم 3 في المجمع.

نص البيان كما اطلعت عليه وكالة "فلسطين الآن"

مدير مشروع المجمع الايطالي في غزة م. ماجد صيام يوضح ملابسات القرارات الفنية المتخذة في الموقع

بيان صحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة والاسكان

غزة- أفاد بيان صحفي صادر عن وزارة الأشغال العامة في توضيح من رئيس فريق الإشراف على اعادة انشاء المجمع الايطالي في غزة م. ماجد صيام بخصوص قراره بالسماح لاستخدام عدد من أسياخ حديد تسليح قديم في بعض من العناصر الخرسانية في الطابق الارضي من مبنى رقم 3 في المجمع.

حيث أفاد بأنه و نظراً لشح حديد التسليح نتيجة اغلاق المعابر طلب منه مقاول المشروع استخدام بعض من الحديد الغير جديد، وعليه قام م. ماجد بعمل فحوصات لهذا الحديد في مختبرين مختلفين، و بيّنت الفحوصات بأن الحديد أعطى القوة التصميمية المطلوبة، وبناء على نتائج الفحوصات وافق م. ماجد على الاستخدام ولمره واحدة في عناصر خرسانية كان قد تم تجهيزها للصب في المشروع.

كما أوضح بأنه تم زيادة كمية الحديد بنسبة 20% كإجراء إضافي من باب الاحتياط، وبالرغم من ذلك أبدى لجنة سكان المشروع تخوفهم من هذا الامر.

و أكد مدير المشروع بأن التعليمات والاجراءات والقرارات الفنية تتخذ من المهندسين في الموقع دون الرجوع للمستوى السياسي في الوزارة، وهذا ما تم في هذا الامر أيضًا حيث اتخذ القرار على المستوى الفني دون اعلام الوزير به.

وبمجرد معرفة الوزير باستخدام حديد غير جديد قام باستيضاح الامر ومراجعة مدير المشروع على الفور، وعليه قام م. ماجد بإصدار امر ازالة العناصر الخرسانية التي تحتوي على حديد قديم ليتم صبها باستخدام حديد جديد.

نتيجة لذلك أبدى مجلس سكان البرج ممثلين برئيس مجلس الادارة باتصال هاتفي مع الوزير تقديرهم لاهتمام الوزير الشخصي والفوري بالأمر والحل الذي ازال اي تخوف عندهم.

المصدر: فلسطين الآن