13.45°القدس
12.63°رام الله
11.08°الخليل
17.28°غزة
13.45° القدس
رام الله12.63°
الخليل11.08°
غزة17.28°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.7

بعد المنع من الدخول لأكثر من شهرين

الإعلام العبري يكشف أسباب موافقة الاحتلال على إدخال مواد البناء لغزة

غزة - فلسطين الآن

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، إنه ابتداء من غد الخميس، ستسمح "إسرائيل" بإدخال مواد البناء وبضائع أخرى إلى قطاع غزة، لأول مرة منذ انتهاء معركة "سيف القدس".

ونقلت صحيفة "والا" العبرية، عن مسؤولين في جيش الاحتلال، قولهم، "ابتداء من يوم غد ستدخل إسرائيل مواد بناء وبضائع أخرى إلى قطاع غزة".

وبحسب المسؤولين، فإن سماح "إسرائيل" بإدخال مواد البناء لغزة، جاء بسبب عدم الجدوى في هذه المرحلة من استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم أمام مواد البناء كونها تدخل من معبر رفح

وكانت وسائل إعلام عبرية، أكدت أن رئيس المخابرات المصرية عباس كامل يصل "إسرائيل" اليوم، لبحث عدة ملفات مع الاحتلال.

وبحسب الإعلام العبري، فإن كامل، سيجلس مع رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، ووزير الحرب بيني غانتس، حيث سيناقش الطرفان مسألة التهدئة مع قطاع غزة وصفقة التبادل مع حركة "حماس".

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، نقلت عن مصادر فلسطينية مطلعة، قولها، "أن اتّصالات مكثّفة جرت خلال اليومين الماضيين بين المقاومة الفلسطينية والوسطاء وبحسب المصادر، فإن الفلسطينيين أصرّوا في تلك الاتصالات على ضرورة إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل معركة «سيف القدس»، خاصة في ما يتعلّق بالمعابر، والمنحة القطرية، والسماح بدخول مواد البناء لبدء عملية الإعمار، فيما أبلغت دولة الاحتلال الوسطاء، أنها سمحت بإدخال مستلزمات القطاع، بما يشمل الأموال القطرية التي جرى توقيع اتفاق جديد بشأنها".

المصدر: فلسطين الآن