21.28°القدس
21.04°رام الله
20.13°الخليل
25.99°غزة
21.28° القدس
رام الله21.04°
الخليل20.13°
غزة25.99°
السبت 27 نوفمبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

بعد غياب 5 أعوام

تقرير: "أهلي النصيرات" يحقق حلماً طال انتظاره طويلاً

محمد الخطيب - فلسطين الآن

حقق أهلي النصيرات حلم جماهيره بالعودة إلى دوري الدرجة الأولى، في مستهل الطريق نحو العودة إلى مصاف الكبار في السنوات القليلة القادمة، بعد معاناة طويلة عانى منها النادي الذي كان يوماً ما متواجداً في الدوري الممتاز.

وأمضى الفريق 5 أعوام متتالية في دوري الدرجة الثانية، قبل أن يعود هذا الموسم إلى الدرجة الأول، عانى خلالها الأمرين وفشل في تلبية طموحات جماهيره بإعادة أمجاد النادي التاريخية.

ونجح الفريق في هذا الموسم بتقديم كل ما يستطيع من أجل تحقيق حلم العودة لدوري الدرجة الأولى، والذي يعتبره أنصاره مجرد خطوة على طريق العودة إلى مكانه بين الكبار.

وفي التقرير التالي نستعرض في وكالة "فلسطين الآن" لكم أبرز أسباب تأهل فريق أهلي النصيرات إلى دوري الدرجة الأولى، بعد معاناة استمرت 5 أعوام.

- الاستقرار الإداري

يعيش نادي أهلي النصيرات فترة من الاستقرار الاداري منذ الموسم الماضي بعد قدوم مجلس إدارة علي قلب رجل واحد، وقد نجح المجلس في صرف مستحقات اللاعبين المتأخرة، والتفاوض مع اللاعبين القدامى للتنازل عن جزء مستحقاتهم المتأخرة، وحل أزمات النادي.

ونجحت إدارة النادي بتوفير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية للفريق، الأمر جعل الفريق يحافظ على مستواه الفني طول عمر الدوري، بعد خلق حالة من الانسجام بين لاعبي الفريق، إضافة لدور مجلس إدارة النادي الكبير في تحقيق لقب الدوري.

- إصرار اللاعبين

شكل إصرار اللاعبين في الفريق الأول لأهلي النصيرات على التأهل لدوري الدرجة الأولى، بعد محاولات حثية خلال السنوات الماضية، عاملاً قوياً في التأهل بعدم موسم مميز للفريق من حيث النتائج.

وظهر لاعبي الأهلي خلال مباريات الدوري بشكل مميز، إذ أنهى الفريق جميع لقاءاته في الدوري بلا هزيمة، رغم الضغط الكبير على اللاعبين من أجل تحقيق حلم الصعود للفريق الذي كان يلعب في دوري الممتازة.

- الجهاز الفني

شكّل تعاقد إدارة الأهلي مع المدير الفني عبد الله محمود، قبل بداية الموسم خطوة رائعة للنادي، بعدما وضع المدرب بصمته بشكل مميز في الدوري، حيث ظهر الفريق بمستوى فني رائع خلال مباريات الدوري.

واعتمدت إدارة الأهلي خلال مشوار الدوري على محمود بشكل كبير، بعدما شكل صمام أمان للفريق خلال مشوار الدوري الطويل.

وظهر محمود بشكل مميز خلال لقاءات الفريق في الدوري، حيث ساعد الفريق بشكل كبير على الظهور بشكل قوي من خلال التعليمات والتوجيهات للاعبين في اللقاءات المهمة والمصيرية.

- لاعبون مميزون

ساهم وجود العديد من اللاعبين المميزين مع أهلي النصيرات بالتأهل إلى دوري الدرجة الأولى، بعد تقديمهم أداء مميز طوال الدوري.

ويضم أهلي كوكبة من النجوم التي صنعت الإنجاز للفريق خلال الدوري، وأبرزهم: شهران نصار، علاء العريان، أحمد أبو الريش، طارق مسعود، إسماعيل أبو دان، أيمن الحواجري، علي أبو عبيدة، جابر الرضاوين، وأحمد حرب، ومهدي أبو عرمانة.

- الروح المعنوية والقتالية

امتاز لاعبي فريق أهلي النصيرات خلال الدوري بالروح المعنوية العالية والقتالية خلال جميع المباريات، إذ لم تمر مباراة إلا وتحلى لاعبي الفريق بالروح والحرص على تحقيق الانتصارات من أجل تحقيق حلم الصعود.

- نتائج مميزة

شكلت النتائج والأرقام الذي حققها الفريق خلال مشوراه في الدوري، صدمة لدى المتابعين لدوري الثانية، بعدما نجح أهلي النصيرات بتحقيق أرقام مميزة.

وخلال مبارياته في مجموعة "الوسطى والجنوب" في دوري الدرجة الثانية حقق أهلي النصيرات نتائج جيدة خلال مشوار الدوري، فلعب الفريق 16 مباراة، فاز بـ 12 منها، وتعادل في 4 مباريات، ولم يخسر أي لقاء.

وسجل أهلي النصيرات 39 هدف في مبارياته، بينما استقبل 10 أهداف، ليضمن نيل بطاقة الصعود لدوري الدرجة الأولى قبل جولة واحدة من نهاية البطولة، في أول تحرك للأمام للنادي العريق منذ 5 أعوام.

_ لن نكون ضيفاً في الدرجة الأولى

وأكد طارق طبازة المشرف الرياضي في نادي أهلي النصيرات، أن حلم التأهل للدرجة الأولى بعد غياب 5 أعوام، جاء بفضل وجود جهاز فني متكامل صاحب انجازات سابقة في تحقيق الصعود ممثل بالمدير الفني عبد الله محمود، بالإضافة لنوعية اللاعبين المختلفة هذا العام بلاعبين متعطشين لتحقيق انجاز بالاضافة للاعبين حققوا انجازات في المواسم السابقة.

وأشار طبازة في حديثه لـ"فلسطين الآن"، إلى أن هذا الموسم كان صعباً جداً، بعد توقفه لأكثر من مرة بسبب ظروف كورونا، الأمر الذي أثر على قوة الاستعداد، إضافة لوجود أكثر من منافس بعكس السنوات الماضية، ووجود منافسة شرسة وتحديات كبيرة، زرعت الروح في نفوس اللاعبين لتحقيق الإنجاز.

وعن تجهيز الفريق للموسم المقبل، أكد طبازة أنه النادي سيضاعف العمل لتحقيق إنجاز جديد، مبيناً أن الفريق لن يكون ضيفاً في الدرجة الأولى، وسيعود الأهلي لمكانه الطبيعي.

أما بخصوص استمرار المدرب في قيادة الفريق الموسم المقبل، فأوضح طبازة، أن إدارة النادي ستجتهد  لضمان بقاء الجهاز الفني المميز معنا في الدرجة الأولى.

وعن فشل الفريق بالصعود خلال السنوات الماضية، أكد طبازة بأن السبب يعود لتعثر الأهلي في الأمتار الأخيرة وأمام المنافسين، مبيناً أنه لم يكن هناك وقت للتعويض، بعكس هذا الموسم الذي كان فيه التعثر فقط في بداية الدوري، إضافة لتحقيق نتائج إيجابية مع المنافسين.

ولفت طبازة إلى أن هذا الموسم كان الأقل تكلفة من كل المواسم السابقة، حيث استطاع النادي التقليل من التعاقدات مع الحفاظ على دكة كبيرة وقوية.

المصدر: فلسطين الآن