14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

كوخافي يهدد..

إصابات خلال فعاليات الارباك الليلي شرقي غزة وخانيونس

انطلقت مساء اليوم الاثنين، فعاليات الارباك الليلي، على أرض مخيم ملكة شرق مدينة غزة، وشرق خانيونس جنوب قطاع غزة، والتي نظمتها الغرفة المشتركة لوحدات الإرباك الليلي والبالونات الحارقة.

وأفادت وكالات محلية، أن قوات الاحتلال اطلقت النار بالتزامن مع بدء فعاليات الارباك الليلي شرقي بلدة خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

إلى ذلك، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز بكثافة تجاه الشبان المشاركين في فعاليات الارباك الليلي قرب السياج الفاصل بمنطقة ملكة شرقي مدينة غزة، مما أسفر عن إصابات بين الاختناق بين المواطنين، بينهم الصحفي المصري محمود المصري 

وأشارت الوكالات المحلية أن المتظاهرين أشعلوا الإطارات وألقوا القنابل الصوتية تجاه جنود الاحتلال الإسرائيلي، قرب السياج الفاصل شرقي غزة وخانيونس.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، في تصريح صحفي، إصابة 6 مواطنين من بينهم 3 إصابات بالرصاص الحي احدها خطيرة و3 إصابات طفيفة بقنابل الغاز وشظايا شرق غزة وخان يونس مساء اليوم

في السياق، هدد أفيف كوخافي، رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "الأحداث والاضطرابات ستؤديان الى رد أو عملية عسكرية قاسية"، بحسب موقع (0404) الإسرائيلي.

وأضاف كوخافي: "إذا لم يستمر الهدوء في الجنوب، فسنقوم بلا تردد في إطلاق عملية أخرى"، لافتا إلى أنه في نهاية المعركة الأخيرة على قطاع غزة، بدأ الجيش الإسرائيلي بالتحضير لعملية أخرى.

وفي السياق، أشار رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، أن الجيش يواصل تحسين قدراته الهجومية ضد القطاع وخططه العملياتية.

إلى ذلك، قال ألموغ بوكير، المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية: "اليوم الثالث من التوترات عند السياج، أفاد سكان غلاف غزة أنهم يسمعون دوي انفجارات ضخمة في المستوطنات القريبة من السياج".

المصدر: فلسطين الآن