25.29°القدس
24.85°رام الله
24.42°الخليل
27.74°غزة
25.29° القدس
رام الله24.85°
الخليل24.42°
غزة27.74°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

في ظل زيارة العمادي

صحيفة تكشف موقف فصائل المقاومة من وقف فعاليات الإرباك الليلي

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الجمعة، إن فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة اتخذت قراراً بتصعيد الإرباك الليلي، كجزء من الضغوط الممارَسة على "إسرائيل"، الذي لا تزال خطواته تجاه القطاع دون مستوى ما تطلبه الفصائل، خاصة في ما يتعلّق بتحسين الوضع الاقتصادي والإنساني وإعادة الإعمار.

ونقلت الصحيفة عما أسمتها مصادر فصائلية، تأكيدها أن قرار الفصائل هو الاستمرار في الفعّاليات الشعبية وتصعيدها خلال الفترة الحالية، إلى حين تراجع "إسرائيل" عن رهن عملية الإعمار بملفّ الجنود الأسرى الذي تتواصل المباحثات حوله في القاهرة.

وأشارت المصادر إلى أن الفصائل أبلغت المصريين أن الفعّاليات ستتوقّف فقط بعد تحقيق مطالبها، وتحسين الوضع الاقتصادي بشكل فعلي.

وتسعى الوحدات الشعبية في قطاع غزة والضفة المحتلة، من خلال مزامنة أعمالها، إلى تظهير حالة وحدة في الفعل المقاوِم، تخدم الهدف المذكور.

وتصاعدت، أخيراً، التحرّكات قرب السياج الأمني بين قطاع غزة وفلسطين المحتلة عام 1948، وصولاً إلى يوم أول من أمس حيث نُظّمت عمليات إرباك ليلي متزامنة في رفح جنوبي القطاع وفي بلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة.

وتواصلت الفعاليات بإشعال الإطارات وإحداث التفجيرات العنيفة وإطلاق القنابل اليدوية والبالونات الحارقة والمتفجرة على طول السياج الفاصل. وأفادت معلومات عن إطلاق النار باتجاه طائرة كواد كابتر تحلق فوق المتظاهرين شرق ملكة.

وبالتوازي، جدّدت قوات العدو اعتداءاتها، ما أسفر عن استشهاد شاب يبلغ من العمر 26 عاماً متأثراً بجراحٍ التي أصيب بها برصاص الاحتلال في البطن شمالي القطاع، وإصابة شاب برصاص الاحتلال الصهيوني شرق مخيم البريج شرقي المحافظة الوسطى لقطاع غزة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

وأفادت الوزارة، في بيان لها، بإصابة 15 مواطناً بجراح مختلفة من بينهم 5 أطفال في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وأشارت إلى من بين الإصابات 5 بالرصاص الحي (أحدها خطيرة لطفل شرق رفح و4 إصابات متوسطة)، بالإضافة إلى 10 إصابات طفيفة بشظايا وقنابل الغاز.

الأخبار اللبنانية