26.47°القدس
24.6°رام الله
25.22°الخليل
30.74°غزة
26.47° القدس
رام الله24.6°
الخليل25.22°
غزة30.74°
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

كيفية اختيار مفارش السرير التي تتناسب مع ستائر الغرفة

إختيار ستائر غرفة النوم من الأمور التي يتغافل عنها الكثير، و في الحقيقة يعتمد الشكل النهائي لغرفة النوم علي التصميم الداخلي لها واختيار الستائر.

الإختيار الصحيح لستائر غرفة النوم من حيث الألوان ونوع الأقمشة هو الذي يحدد جاذبية غرفة النوم، تابعونا خلال السطور القادمة لمعرفة فن إختيار الستائر.

نصائح تساعدك في اختيار ستائر جميلة لغرفة النوم

● بالنسبة للألوان

ننصحك بإختيار الألوان الهادئة الدافئة فهي توحي دائماً بالفخامة والرقي والبساطة في الإختيار، ويجب أيضاً مراعاة التناسق بين جميع الألوان المختارة في الغرفة من حيث لون الستائر وألوان الجدران وكذلك الألوان المختارة لمفارش السرير، و يفضل أثناء اختيار ألوان الستائر أن تكون درجة من درجات مفرش السرير أو أي لون آخر يكون مناسب.

يمكنكم الدخول على موقع سليب هاي و تصفح ألوان و أنواع مفارش السرير التي تناسب ديكور غرفة نومكم، فهناك العديد من المفارش التي تناسب التصاميم العصرية الحديثة و كذلك التصاميم الكلاسيكية.

● عند اختيار تصميم الستارة يفضل أن تكون ذات طبقتين، لكي تستطيعوا التحكم في كمية الإضاءة التي تدخل إلى غرفة النوم، فكلما كانت الستائر معتمة لا تعكس الإضاءة في الليل، كلما شجعت على النوم المريح، لذلك يجب إختيار لون الستارة المناسب وعند تنفيذها يفضل تغطية الشباك كله وليس جزء منه.

● إذا قمت بإختيار الستائر ذات الطبقتين يفضل إختيار الطبقة الأولى من الستارة من الخامات الخفيفة على سبيل المثال خامة الكريب والشيفون، والطبقة الثانية من الستارة من الخامات الثقيلة مثل خامة القطيفة أو الصوف أو غيرها من الخامات الثقيلة .

● في حالة إذا كانت الغرفة مطلة على مكان يطل عليك بالهواء اختار الستائر من النوع الثقيل مثل القطيفة أو الصوف فبالتأكيد الغرفة سوف تكون باردة دائماً.

● في حالة الغرف ذات المساحة الصغيرة والضيقة، يجب تعليق الستارة على إرتفاع قريب من سقف الغرفة فهي تعطي تخيل بوسع حجم غرفة النوم.

● يجب عليك مراعاة التناسق بين اختيارات الديكور في غرفة النوم، و في حالة وجود الكثير من الزخارف والنقوش على مفارش السرير أو علي السجاد فيفضل إختيار الستائر السادة الخالية من وجود النقوشات، والعكس في حالة إذا كان السجاد ومفارش السرير سادة.

● يعتمد اختيار رسومات ونقوشات الستارة على حجم شباك غرفة النوم والمساحة التي تكسوها بالستارة ، فإذا كانت مساحة شباك غرفة النوم كبيرة قوموا بإختيار النقوش العريضة و الكبيرة، و في حالة إذا كان الشباك صغير في هذه الحالة يكون الإختيار الأمثل النقوش الصغيرة البسيطة.

● في كل الحالات يُفضل أن يقع اختيارك على الموديلات البسيطة الخالية من التعقيدات فهي دائما الأنسب لغرف النوم.

● قبل إختيارك لألوان الستائر من المهم معرفة هل الغرفة معرضة دائمًا لأشعة الشمس أم لا، وفي حالة إذا كانت الغرفة معرضة دائمًا لأشعة الشمس يفضل إختيار الألوان الداكنة و لا يفضل إختيار الألوان الفاتحة لأنها تتعرض للبهتان بصورة أسرع من الألوان الداكنة.

في النهاية إذا وقع إختيارك على لون القماش و شكل التصميم المناسب يفضل تفصيل ستائر غرفة النوم بمقاس يكون أكبر قليلًا من مساحة الشباك فهو يعطي شكل أنيق لغرفة النوم و كذلك تحديد طول الستارة من العوامل المهمة التي تحدد جاذبية غرفة النوم.

المصدر: فلسطين الآن