22.23°القدس
21.52°رام الله
20.53°الخليل
26.77°غزة
22.23° القدس
رام الله21.52°
الخليل20.53°
غزة26.77°
السبت 29 يونيو 2024
4.75جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.76

خبر: نصائح من عصاميين سبقوك

حين يسدي لك أحدهم نصيحة ما، فهو في الحقيقة يفسح لك المجال كي تخوض تجربتك أنت، دون تكرار لأخطاء الآخرين. في هذه المقالة الانجليزية، سرد ٦٣ عصاميا – انتربنور خلاصة تجاربهم في صورة نصائح قصيرة وموجزة، أترجمها في سلسلة تدوينات متتالية، عسى نصيحة منها توفر على قارئ الوقوع في خطأ أو خسارة أو تأخر نجاحه. ١ – تأسيس شركة ناشئة أمر شاق، يتطلب الكثير من المجهود، خاصة وأن احتمالات نجاحك تكون متدنية في البداية. إذا لم تعط مشروعك الناشئ كل و جل وقتك، فأنت تعوق جهودك هذه بشكل خطير. من واقع تجربتنا الشخصية، كان بناء منتجنا وشركتنا أكثر تجربة ثرية كافأتنا بسخاء في حياتنا. على الرغم من أن ذلك شغل كل ساعة من حياتنا قضيناها متيقظين، فلا يمكننا تخيل كيف كنا لننجح لو أننا عملنا على مشروعنا بشكل جزئي لا بتفرغ كامل. مؤسسا Boxella – فيكاس خاندولوال و بانكاج سيثي ٢ – لا تستسلم، لا تدع شيئا ما يحبطك، تكلم مع أناس تعرفهم بخصوص فكرة مشروعك واحرص على تقييم رأيهم في فكرتك. اعرف المزيد عن قانون الجذب – فهو حقيقي (ملخص قانون الجذب: ما تفكر فيه بشدة ستحصل عليه.) شريك مؤسس في تقنيات Tether – راندي نييلي ٣ – احصل على دخل من اليوم الأول لبداية مشروعك. حين تجعل الحصول على دخل قاعدة أساسية في بناء مشروعك الناشئ منذ بدايته، فأنت تقلل حاجتك المستقبلية لمستثمر أو الاقتراض كي تنجح، وبذلك تتحكم أكثر في مصيرك. شريك مؤسس في أنظمة Lacuna – ديريك اندريي. ٤ – حين بكون لديك فكرة، احرص على القيام بواجبك بشكل كامل، وقم بأبحاث كافية قبل أن تقرر القفز وتنفيذ هذه الفكرة. شريك مؤسس في Codeproof – ساتيش شيتي. ٥ – خذ الوقت الكافي كي تفهم عميلك و المشكلة التي تريد حلها له. رئيس التسويق، GivingTrax – كورتني تايتس ٦ – اجعل موقعك يقدم المنتج والخدمة من فئة النيتش، لأنه عادة يكون هناك توجه جماعي بأن تكون بداية أي مشروع في المنتجات والخدمات العامة، غير المتخصصة، فالعصامي يفكر بشكل كبير ويرى فرص نجاح كبيرة وكثيرة في كل شيء. في الواقع، كلما حاولت تقديم الكثير من البداية، صعب عليك الانتهاء من منتجك الفريد، وأن تطلق الإصدارة التجريبية بيتا، فلا تحصل على آراء أوائل المستخدمين، بشكل يساعدك على تطوير منتجك وخدمتك، فتطورها وتعيد إصدارها من جديد. كذلك، كلما زاد تركيزك، قلت فرص احتكاكك بالمنافسة. ابدأ بشكل غاية في البساطة، ثم احصل على آراء المستخدمين، ثم تعلم منها وطور منتجك. شريك مؤسس، Gratafy – براين إريك و رايان هالبر. ٧ – استمر في الإيمان بفكرتك والثقة برؤيتك، وحافظ على ذلك. كثيرا ما نسمع عن قصص شركات استمرت في التطور والارتقاء حتى نجحت في نهاية الأمر. شريك مؤسس، VoloMetrix – ريان فولر. ٨ – من السهل علينا أن ننبهر بالفكرة العظيمة التي لدينا، لكن الواقع قد يكون لديه رأي آخر بخصوص هذه الفكرة، وأنها ليست بهذه القوة. خاطب العملاء والمستخدمين والمشترين المحتملين، واعرف المزيد عن المشكلة التي تحلها لهم بشكل أفضل مما يقدرون هم على حلها به، و ركز على تقديم حل بسيط لأقصى درجة ممكنة. شريك مؤسس، Zoomstra، هارون كاسوفر. ٩ – إذا لم تكن مجهدا من كثرة العمل، لا تشعر بعدم الأمان، لا تتساءل عما أوقعت نفسك فيه، لا تقع في عدد لا يحصى من الأخطاء، فأنت لا تقوم بالأمر على وجهه الصحيح. اوو، وسيكون أول منتج لك في نمطه التجريبي مريعا، لكن رغم كل شيء استمر فيما تفعله، فالأمور تبدأ في التحسن بمرور الوقت. شريك مؤسس، Plumage – شون هيرون ١٠ – أسسها بمساعدة صديق صدوق. الحصول على شريك مؤسس تثق فيه، تحترمه وتسعد بالعمل معه، كل هذا يحول المعاناة التي لا تنتهي في بناء شركة ناشئة من شيء مخيف ومرعب إلى شيء ممكن الحدوث وممتع بدرجة لا يمكن تخيلها. شريك مؤسس في Writer.ly – كيلسي نيلسون [color=red]وهنا حيث يقول محدثكم فاصل ثم نواصل، وحتى موعد بقية النصائح، سؤالي هو: أي نصيحة جاءت لك في وقتها؟[/color]