19.44°القدس
19.14°رام الله
18.3°الخليل
19.72°غزة
19.44° القدس
رام الله19.14°
الخليل18.3°
غزة19.72°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

وقفة للكتل الطلابية في جامعة بيرزيت تضامنًا مع الأسرى المضربين

نظّمت الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت برام الله، الأربعاء، وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة المضربين عن الطعام.

وأكدت الكتل الطلابية خلال الوقفة، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى، الذين يواجهون هجمة شرسة من السجانين ولا يملكون إلا أمعاءهم الخاوية للمقاومة.

ولفتت الكتل الطلابية الانتباه إلى أن جامعة بيرزيت قلعة الأسرى والشهداء، ستقف مع الأسرى في معركتهم، مؤكدة أن الفلسطيني يقاوم بالسبل والوسائل كافّة للسعي نحو الحرية.

وقال إسماعيل البرغوثي منسق الكتلة الاسلامية في بيرزيت: "إن التاريخ سيسجّل بمداد من نور قصص وأساطير الأسرى وهم يضربون أروع أمثلة البطولة والفداء".

وأضاف أنهم يواجهون الاحتلال بأجسادهم النحيلة لكن بعزيمة أقوى من الفولاذ وأرواح تحلق فوق أسوار السجون.

وربط البرغوثي بين واقع الأسرى اليوم وتحرر 1047 أسيرا قبل عشرة أعوام، قائلا: "كما فرح شعبنا قبل عشره أعوام في صفقة وفاء الأحرار الأولى، سنراه يعيش هذه الفرحة قريبا".

وأضاف أن "كتائب القسام وعدت ووعدها حق وصدق ويقين، وتعمل ليل نهار من أجل حرية الأسرى".

وأشار إلى أن جماهير الحركة الطلابية يدعمون الأسرى في معركة التضحية والثبات والدفاع عن الحرية، عادّا أنها معركة "غير متكافئة في ظاهرها يخوضها الأسرى عزلًا من دون سلاح إلا من عزيمتهم الصلبة وايمانهم بحتمية النصر".

ولفت البرغوثي الانتباه إلى أن المسؤولية الملقاة على عاتق الشباب الفلسطيني كبيره جدا، مطالبهم ببذل ما في وسعهم لمساندة الأسرى بالكلمة والفعل والمشاركة في الفعاليات الميدانية.

وحذّر من أن معركة الأسرى بلغت مرحلة خطيرة وباتت حياتهم معرضة لخطر الاستشهاد.

المصدر: فلسطين الآن