33.33°القدس
33.13°رام الله
32.19°الخليل
24.15°غزة
33.33° القدس
رام الله33.13°
الخليل32.19°
غزة24.15°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

تيار محمد دحلان يرد على أنباء طرده من الإمارات وإنهاء ابن زايد مهامه

في أول رد على التقارير التي تحدثت مؤخرا عن تخلي ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، عن رجله محمد دحلان القيادي الفلسطيني المفصول من حركة "فتح" وغلق مقره في أبوظبي، أصدر "التيار الإصلاحي الديمقراطي"، بيانا للرد على هذه التقارير.

وجاء الرد عبر الناطق باسم تيار دحلان عماد محسن.

وزعم "محسن" في بيان نشره على صفحته بفيس بوك أن ما يتم تداوله بشأن أزمة دحلان في الإمارات هي أخبار مفبركة "وسيناريوهات وهمية وشائعات مغرضة وبيانات مزيفة ومدلسة." حسب وصفه.

 

وكانت مصادر فلسطينية مقربة من محمد دحلان، كشفت عن رفض السلطات المصرية محاولاته الأخيرة لنقل مقر جماعته من أبوظبي إلى القاهرة بعد انتقال العديد من مقربيه إلى غزة مؤخرا.

المصادر المقربة من دحلان التي رفضت كشف هويتها قالت وقتها في تسريبات صحافية، إن دحلان استدعى مؤخرا المقربين منه إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وترأس على مدار أيام اجتماعات ناقشت مستقبلهم السياسي، بعد تأجيل الانتخابات البرلمانية، التي كان يريد دحلان العودة من خلالها للمشاركة السياسية، من خلال "قائمة المستقبل".

إشاعات حول محمد دحلان

وجاء في نص بيان عماد محسن:"منذ أيام تنشغل بعض المواقع التي مردت على الكذب بنشر تقارير مفبركة وسيناريوهات وهمية وأخبار كاذبة وشائعات مغرضة وبيانات مزيفة ومدلسة. تتناول في معظمها شخص الأخ المناضل محمد دحلان (حالته الصحية، تحركاته، مكانته السياسية، أمنه الشخصي، الخ)".

وتابع: "الحقيقة أن كل هذا لا يشغلنا بشيء بل إن الأخ أبو فادي يطالبنا على الدوام بالتوقف حتى عن متابعة كل هذه الترهات".

واضاف: "لكنها تستوقفنا لجهة أن هؤلاء الذين دأبوا على ممارسة الكذب والتلفيق. تركوا كل الكوارث التي أوقعوا شعبنا فيها. وأداروا ظهورهم للمآسي التي خلفوها، وتفرغوا بكل طاقتهم ومنصاتهم وأقلامهم المأجورة للنيل من الأخ محمد دحلان".

وأضاف محسن: "لهؤلاء نقول واصلوا ما بدأتموه فإنه سيتعبكم كثيرا. ثم في النهاية سيظهر الأخ أبو فادي ليقدم جديدا في حياة الناس ويساعدهم على ما يعزز صمودهم".

واشار: "في هذا ما يكفي من الرد على كل هذه الأوهام والخيالات التي تعشعش في رؤوس أصحابها فقط".

المصدر: فلسطين الآن