19.01°القدس
18.21°رام الله
16.64°الخليل
22.15°غزة
19.01° القدس
رام الله18.21°
الخليل16.64°
غزة22.15°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

بالصور: رئيس برتبة قاتل.. شقيق نزار بنات يوجه رسالة لعباس

نشر غسان بنات شقيق الناشط الراحل نزار بنات صورةً لرئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس على صفحته عبر فيسبوك مرفقة بآية قرآنية "وتلك الأيام نداولها بين الناس".

فيما كتب بجانب صورة عباس: "رئيس برتبة قاتل"، وذلك في إشارة لتورطه في جريمة اغتيال شقيقه والتي نفذتها أجهزة السلطة في 24 يونيو الماضي، جنوب الخليل.

4576888.jfif
 

وحملت عائلة الناشط نزار بنات المسئولية عن جريمة قتل ابنها لكل من رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس ورئيس حكومة فتح محمد اشتية، ومدير جهاز الأمن الوقائي في الضفة زياد هب الريح ومدير جهاز الأمن الوقائي في الخليل محمد زكارنة، ونائبه ماهر أبو الحلاوة وجهاد زكارنة وجميع قادة أجهزة السلطة الأمنية.

خلصونا منه

وسبق أن كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية بأن رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس طلب من مدير جهاز المخابرات العامة ماجد فرج تصفية الناشط نزار بنات.

وذكرت الصحيفة أنها حصلت على معلومات من مصادر في السلطة طلبت عدم ذكر اسمها حول التخطيط وتنفيذ جريمة الاغتيال، والتي بدأت بتقديم خطة لعباس بخصوص اغتياله.

وقالت الصحيفة: قبل أيام من عملية الاغتيال، قدم مسؤول جهاز المخابرات العامة، ماجد فرج، لرئيس السلطة ورقة تقدير موقف حول تراجع مكانة السلطة وتدني التأييد الشعبي لها إلى مستويات تاريخية في استطلاعات الرأي العام.

هدم النظام الفاسد

وأعلنت عائلة الناشط نزار بنات في 3 يوليو الماضي، أن ثمن دم ابنهم نزار هو هدم النظام السياسي الفاسد في الضفة برئاسة محمود عباس.

جاء ذلك خلال مشاركة عدد من أفراد عائلة بنات في تظاهرة حاشدة على دوار المنارة وسط رام الله للتنديد باغتيال نزار، وللمطالبة برحيل رئيس السلطة وزعيم حركة فتح.

هذا وردد المتظاهرون على دوار المنار شعارات "ارحل ارحل يا عباس"، "والتنسيق ليش ليش واحنا تحت رصاص الجيش"، "يا للعار ويا للعار السلطة قتلت نزار"، "من اشتية لعباس شربتونا مر الكاس"، "شو هالحال شو هالحال احتلال واحتلال.. اعتقال واغتيال"، "ارحل ارحل يا دجال.. مهما تقتل مهما تحاصر أرض الوطن ما بنغادر".

عباس: عليك الرحيل

فيما قالت العائلة خلال كلمة لها في تظاهرة أخرى برام الله، "كان الأجدر بقيادات السلطة وفتح، أن تقف مع قضية ابنهم، وليس العكس"، وأضافت: "وزير الداخلية في سلطة رام الله ما زال يفكر في اعتبار نزار بنات شهـيداً، ولكن نقول له أن الشعب الفلسطيني كله يعتبر نزار بنات شـهيداً".

وتابعت: "لن يغلق ملف نزار إلا بعد أن يتنازل آخر شبل من أبناء الشعب الفلسطيني، وسنطارد القتلة في كل المحافل والمحاكم".

ووجهت العائلة كلامها لعباس قائلةً: "ليس أمامك يا محمود عباس إلا الرحيل شئت أم أبيت، وبعد رحيلك سيبني الشعب الفلسطيني ببناء النظام السياسي المتكامل على أسس وطنية".

وأكدت عائلة الناشط نزار بنات أن ملف ابنها لن يقفل كما يريد رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس ورئيس وزرائه وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، "ولو بقي مفتوحاً ألف سنة".

المصدر: فلسطين الآن