2.24°القدس
1.91°رام الله
1.32°الخليل
7.45°غزة
2.24° القدس
رام الله1.91°
الخليل1.32°
غزة7.45°
الخميس 20 يناير 2022
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

كيفية تصنيع المناديل الورقية خطوة بخطوة

من منا يستطيع أن يتخيل حياته بدون وجود المناديل الورقية ، لا يوجد أحد على وجه الأرض يستطيع أن يتخلى عن مناديل التنظيف و العناية بالوجه ، أو حتي ورق حمامات التواليت ، حتي السيدات في المنازل أصبحوا الآن يستخدمون المناديل المطبخية بشكل كبير ، و قد ابتعدوا عن المناشف القطنية التي كانت ترهقهم في التنظيف .

المناديل الورقية التي يتم تصنيعها لا ينتج عنها أي أضرار ولا تتسبب في ظهور أعراض الحساسية أو التهابات الجلد فهي آمنة وصحية للاهتمام الشخصي .

تصنيع ورق التواليت

يتم تصنيع ورق التواليت على عدة خطوات كي يصبح المنتج النهائي الذي يأتي بين أيدينا ، و ورق التواليت في العادة يتكون من طبقة واحدة و أحيانًا قد يتكون من طبقتين كي يكون أكثر امتصاص ، و بعض الشركات تفضل إضافة بعض الروائح المنعشة ، ولكن يوجد فئة من الأشخاص تعاني من وجود حساسية من العطور فلا يفضلون شراء هذه الأنواع .

يتم تصنيع ورق التواليت من مجموعة من المواد الأولية فقد تتم الصناعة من خلال ورق جديد لم يتم استخدامه من قبل أو ورق بكر تم استخلاصه من الأشجار و يكون عبارة عن لب لين مع جزء من اللب الصلب ، فعلي سبيل المثال أشجار الصنوبر الجنوبي تحتوي على لب الأشجار اللين ، و أشجار البلوط و القيقب و الصمغ تحتوي على لب الأشجار الصلب ، ويتميز لب الأشجار الصلب بأنه يحتوي علي مجموعة من الألياف القصيرة التي تمنح الورق نعومة فائقة .

في العموم مناديل التواليت تتكون من حوالي 70 % من لب الأشجار الصلب مع حوالي 30 % من لب الأشجار اللين .

يتم استخدام مجموعة من المواد الأخرى التي تدخل في عملية تصنيع المناديل الورقية مثل الماء و المواد الكيمائية ، وذلك بغرض أن يتم تحليل جميع الألياف التي يتكون منها لب الأشجار ، و كذلك يتم استخدام بعض المواد المبيضة و ذلك في حالة صناعة المناديل الورقية من الورق المعاد استخدامه .

كيفية تصنيع المناديل الورقية

تتم عملية تصنيع المناديل الورقية على عدة خطوات ، وهي كالتالي :

الخطوة الأولي : يتم فيها إحضار لب الأشجار إلى المصنع بعد القيام بنزعه من الأشجار، و يتم وضع ألياف الأشجار مع الماء و المواد الكيماوية .

الخطوة الثانية : يتم تقليب الخليط جيدًا لمدة لا تقل عن الثلاثة ساعات حتى يتبخر جزء كبير من الرطوبة المحتفظ بها الأشجار ، وبعد ذلك يتم تمرير لب الأشجار من خلال نظام متعدد المراحل كي يتم غسله جيدًا .

الخطوة الثالثة : يتم فيها إضافة المواد المواد المبيضة إلى ألياف الأشجار .

الخطوة الرابعة : وفيها يتم نقل ألياف الورق إلى أسطوانة ضخمة و تكون ساخنة جدًا و معروفة بإسم مجفف يانكي ، ويتم فيها ضغط الورق و تجفيفه .

الخطوة الخامسة : بعد عملية التجفيف تأتي عملية تجعيد الورق ، وهذه العملية هي ما تجعل ورق المناديل ناعم جدًا ، وفي أثناء تجعيد الورق يتم كشط الورق بواسطة شفرة معدنية .

الخطوة السادسة : بعد الإنتهاء من عملية كشط الورق يتم لف الورق على رولات كبيرة بسرعة كبيرة جدا تزيد عن الميل في الدقيقة ، ويتم نقل هذه الرولات إلى المصانع المختصة بتصنيع المناديل الورقية .

في نهاية مقالنا قد بحثنا كثيرًا عن مصانع تتبع معايير الجودة والأمان في الوطن العربي فوجدنا الموقع الإلكتروني قصة ستور من افضل المواقع التي تقوم ببيع المناديل الورقية داخل المملكة العربية السعودية ، وقد حاز علي إعجاب الكثير من الأشخاص ، ولذلك نرشح لكم هذا الموقع كي تشتروا منه كل أنواع المناديل الورقية و بأسعار مميزة ، مع وجود مجموعة من العروض و الخصومات التي يمكنكم الإستفادة منها عند الشراء من علي الموقع .

المصدر: فلسطين الآن